مايكروسوفت تفتتح صالة لتقنية الواقع الافتراضي HoloLens في متجر نيويورك

التقنية بلا حدود 2015-12-18 01:04 34
مايكروسوفت تفتتح صالة لتقنية الواقع الافتراضي HoloLens في متجر نيويورك

قدمت شركة مايكروسوفت Microsoft فيديو اعلاني عن تقنية الواقع الافتراضي الخاصة بها HoloLens، واليوم تبدأ شركة مايكروسوفت في عرض تجربة الواقع الافتراضي على المطورين في صالة في متجرها للأجهزة الراقية flagship store في نيويورك.

Microsoft-HoloLens-HoloStudio

Microsoft-HoloLens-HoloStudio

تجربة تبدو متكاملة لتقنية الواقع الافتراضي تقدمها شركة مايكروسوفت في متجر نيويورك، لتفتح المجال للمطورين الراغبين في التعرف أكثر على أبعاد هذه التقنية بشكل تفاعلي أكثر من خلال الألعاب والأدوات المستخدمة في تعزيز الواقع الافتراضي.

خطط شركة مايكروسوفت المقبلة تتجه الى نقل الواقع الافتراضي الى إحدى منصاتها الحوسبة القادمة من الشركة، كما ترغب ببدء جولة للإعلان عن تجربة الواقع الافتراضي HoloLens في مختلف الأسواق العالمية، لذلك جاءت صالة العرض التي افتتحت في متجر نيويورك كبداية مؤقتة لهذه الجولة.

وفي متجر مايكروسوفت في نيويورك، تقدم الشركة تجربة الواقع الافتراضي من خلال موقع هادئ في الطابق العلوي من المتجر، صمم كصالة عرض لتجربة الواقع الافتراضي، حيث يمكن للزوار التنقل بين ثلاث غرف، يتم تقديم عرض حي مختلف في كل غرفة، كما يتم توجيه الزوار أو المطورين لكيفية استخدام أدوات الواقع الافتراضي بشكل دقيق، مما يثير التساؤلات في مدى أهمية استخدام الأدوات بشكل دقيق لتحقيق تجربة الواقع الافتراضي بنجاح.

في تجربة الواقع الافتراضي في متجر مايكروسوفت HoloStudio تقدم التجربة من خلال عرض يتحرك بالأوامر الصوتية ليتحرك المشهد أمام الزائر، كما يمكن للزائر أيضا تجربة Project X-Ray داخل أحد الغرف، التي تقوم فكرتها على تجربة أحد الألعاب بالتحكم بوتيرة سريعة في الألعاب بإطلاق النيران وقتال الفضائيين.

holographic-storytelling.

holographic-storytelling

الغرفة الثالثة تقدم فيها شركة مايكروسوفت تجربة غامضة نوعا، حيث تعرض فيه شركة مايكروسوفت ما يطلق عليه القصة ثلاثية الأبعاد holographic storytelling، الا أن التجربة في جولة الثلاث غرف مع وجود الكثير من الزوار، من الصعب أن تعطي للمستخدم نظرة عميقة لتجربة الواقع الافتراضي.

وقد رجح الكثير من المطورين رغبة مايكروسوفت الى تهيئة المستخدم لتجربة الواقع الافتراضي على أجهزة الحاسبات استعدادا لما ستطلقه من تقنية جديدة في المستقبل، بعيدا عن فكرة نظارات الواقع الافتراضي فقط، الا أن تجربة مايكروسوفت تبدو غير مكتملة لعدم اظهار أحد التطبيقات أو البرمجيات التي تطور، حيث تظهر الصالة الحالية عرض افتراضي في الهواء كبديل من عرض على الشاشة، لذلك لا يمكن الجزم بكيفية تحول تجربة HoloLens الى سطح المكتب.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود