توقعات بتراجع إيرادات سناب شات من الإعلانات بنسبة تفوق 30%

عالم التقنية 2018-09-27 19:30 goo.gl/5jVeBU38
توقعات بتراجع إيرادات سناب شات من الإعلانات بنسبة تفوق 30

توقعات بتراجع إيرادات سناب شات من الإعلانات بنسبة تفوق 30%

ليس غريبًا على متابعي أخبار الشركات والأمور المالية الحديث عن خسائر أو تراجع سناب شات أو الشركة الأم سناب، لكن هذا الأمر على ما يبدو سيستمر لفترة أطول من السابق بحسب دراسة وتوقعات مؤسسة تحليل البيانات eMarketer.

وذكرت eMarketer أن إيرادات سناب شات ستصل إلى 662.1$ مليون بنهاية هذا العام في الولايات المتحدة فقط، وذلك على عكس المتوقع من الشركة في مارس الماضي بوصولها إلى 1.03$ مليار. والأكثر إثارة من هذا، هو توقع المؤسسة بعدم تجاوز إيرادات سناب أكثر من 1$ مليار قبل 2020.

وتقول المؤسسة أن أساليب الإعلانات في تطبيق الشركة قد ساعدها على جذب المزيد من المُعلنين، لكن في نفس الوقت أدى ذلك إلى تراجع سعر الإعلانات على الشبكة، وهو ما يعتبر السبب الرئيسي في التراجع.

وذكرت الدراسة أن إيرادات الشركة سترتفع بنحو 18.7% عن العام الماضي، لكن هذه النسبة أقل بنسبة كبيرة جدًا من النمو الذي حققته ذلك العام مقارنة مع سابقه، وذلك بتحقيقها نمو وصل 85.6%.

وأفادت الدراسة أيضًا، أن الإيرادات من إعلانات سناب في بريطانيا من المتوقع أن تصل 68.4£ مليون على العكس مع توقعات الشركة في مارس بوصولها إلى 104.8£ مليون. على نفس الجانب، فإن هذا الرقم يمثل ضعف ما حققته العام الماضي تقريبًا بإيرادات 35.5£.

على الجهة الأخرى، فإن eMarketer في دراستها تتوقع أن يرتفع عدد مستخدمي التطبيق إلى 7% بنهاية العام مقارنة مع العام الماضي، وهي أعلى من نسبة النمو المتوقعة لتويتر وفيسبوك (0.9%)، لكنها أقل منها في إنستقرام (13.01$).

كما أفادت الدارسة بأن مستخدمي سناب شات في الفئة العمرية 12-17 سنة سيرتفعون بنحو 1.2 مليون مستخدم في 2022، فيما سينخفض مستخدمو فيسبوك في نفس الفئة بنحو 2.2 مليون.

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع عالم التقنية