روبوت لتطوير معرفة الطفل بالرياضيات والعلوم

الجزيرة نت 2018-10-09 11:40 goo.gl/acy9Sh8
روبوت لتطوير معرفة الطفل بالرياضيات والعلوم

أنتجت شركة أميركية روبوتا أطلقت عليه "تي كيو"، وهو مصمم لتطوير قدرة الأطفال على استخدام الرياضيات والعلوم واللغة والفنون، حيث بإمكان الأطفال استخدام تخيلاتهم بشكل جديد في برمجة الروبوت لحل المشاكل بشكل مختلف.

ويمتلك الروبوت القدرة على الرسم واستشعار الأشياء من حوله، كما بإمكانه استشعار الصوت؛ فعند الحديث إليه يستدير نحو مصدر الصوت، بالإضافة إلى أن لديه القدرة على التحرك بشكل دقيق، وبإمكان الطفل برمجته ليتفادى الحواجز مثلا.

ومن خلال برنامج التحكم، يمكن للطفل برمجة الروبوت باستخدام الرياضيات لفهم درجات دوران الروبوت، ورسم شكل سداسي مثلا، وبهذا يوظف الطفل معرفته بالرياضيات لبرمجة الروبوت، بالإضافة إلى العلوم واللغة الإنجليزية والفنون ليعيش تجربة فريدة.

ويقول فيكس غوبتا مدير شركة "ووندر وورك شوب" الأميركية لإنتاج وتسويق الروبوتات في سان خوسيه بكاليفورنيا (الشركة المنتجة لروبوت "تي كيو")؛ إن أطفاله بدؤوا استخدام الرياضيات بشكل مفاجئ لم يلحظه من قبل، لأن عليهم أن يفكروا كيف سيحل الروبوت المشاكل أمامهم؛ الأمر الذي يحفز الطفل على الإبداع.

وسجلت مبيعات الروبوتات لمراكز التعليم والمدراس في الولايات المتحدة ارتفاعا ملحوظا في الفترة الحالية؛ كونها باتت إحدى الوسائل التعليمية المهمة في القرن الحالي.

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع الجزيرة نت