أبل تُبرم صفقة بقيمة 600 مليون دولار مع شركة Dialog لتوسيع صناعة الشرائح في أوروبا

التقنية بلا حدود 2018-10-11 18:40 goo.gl/9FDXDq50
أبل تبرم صفقة بقيمة 600 مليون دولار مع شركة Dialog لتوسيع صناعة الشرائح في أوروبا

لقد بذلت شركة أبل جهدًا كبيرًا في صناعة الشرائح السريعة والأكثر كفاءة لكي تميز أجهزتها عن بقية الأجهزة الأخرى. واليوم، تتخذ الشركة الخطوة الأكبر في هذه الاستراتيجية، حيث قامت أبل بدفع 300 مليون دولار نقدًا مقدمًا لشراء جزء من شركة Dialog Semiconductor، وهي شركة صانعة للشرائح مقرها أوروبا وكانت تعمل منذ طرح أول جهاز آيفون.

وعلاوة على ذلك، تعهدت أبل بدفع مبلغ إضافي قدره 300 مليون دولار لإتمام الجزء المتبقي من العملية، مما يجعل قيمة الصفقة 600 مليون دولار.

وفي الوقت الذي تصف فيه شركة Dialog هذه الصفقة بـ “صفقة ترخيص الملكية الفكرية”، فإن هذا الاستحواذ يعتبر الأكبر لشركة أبل من حيث عدد الأشخاص، حيث سينضم حوالي 300 شخص إلى شركة أبل كجزء منها، أي حوالي 16 في المائة من إجمالي القوى العاملة في شركة Dialog. وتتمركز فرق العمل في بريطانيا وألمانيا وإيطاليا، وستعمل هذه الخطوة على توسيع عمليات تصنيع شرائج أجهزة آيفون في أوروبا.

ستستحوذ شركة أبل على مباني كاملة كانت مملوكة لشركة Dialog، أو ستتشارك الشركتان في إنشاء مباني حيث ستواصل شركة Dialog تطوير أعمالها الخاصة.

وتقول شركة Dialog ان الجزء المتبقي من الصفقة سيركز بشكل أكبر على إنترنت الأشياء، بالإضافة إلى أسواق الهواتف المحمولة والسيارات والحوسبة والتخزين.

ومن الجدير بالذكر ان شركة أبل كانت تحاول من قبل الاستحواذ على شركة تصنيع شرائح أخري في أوروبا؛ وهي شركة Imagination Technologies. ولكن لم يتم تحقيق هذا الاتفاق في نهاية المطاف، حيث بدأت الشركة بتصنيع بطاقات الرسومات الخاصة بها بنفسها.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود