غطاء من باناسونيك يحجب محيطك لتركز أكثر في العمل

الجزيرة نت 2018-10-18 13:51 goo.gl/AdNikD28
غطاء من باناسونيك يحجب محيطك لتركز أكثر في العمل

صمم أستوديو "مستقبل الحياة" التابع لشركة باناسونيك نموذجا أوليا لغطاء عالي التقنية يساعد الموظفين في التركيز على العمل المطلوب.

ويتكون الغطاء من نسيج خفيف الوزن وحواف تخفي على جانبيها سماعات بلوتوث، وتقلل الحواف مجال الرؤية الأفقية بنسبة 60% تقريبا، في حين تحوي السماعات ميزة إلغاء الضوضاء، كما يمكنها تشغيل الموسيقى، وتحتوي على موصل "يو إس بي" لشحن الغطاء مع بطارية تعمل لمدة عشرين ساعة.

ويدعى هذا الغطاء "وير سبيس" (wear space)، ويهدف إلى خلق مساحة شخصية نفسية لمرتديه لمساعدته على التركيز، خاصة في المكاتب المزعجة أو المفتوحة، وليس الهدف من هذا الغطاء عزل مرتديه عن محيطه فحسب بل تنبيه الآخرين إلى ضرورة مراعاة حاجة المستخدم للتركيز.

وفي هذا الإطار، قال كانغ هوايونغ -وهو عضو في الفريق الذي صمم المنتج- "عندما ترى شخصا يرتدي وير سبيس فإنك ستعلم أنه شخص يحتاج التركيز في عمل ما وهذا أمر مهم، كما أن المكاتب المفتوحة لا تؤمن الخصوصية المطلوبة للتركيز لأداء الأعمال مما يزيد الحاجة لهذا الغطاء".

وتأمل باناسونيك جمع 15 مليون ين (133 ألف دولار) لدعم الجهاز، وذلك من خلال التمويل الجماعي، وستكلف كل وحدة نحو 250 دولارا.

في اليابان ثقافة تقدس الإنتاجية وتقدمها على كل شيء آخر، مما يجعلها المكان المناسب لمفهوم "وير سبيس"، ولكن هل يمكن لهذا المفهوم أن يتوسع ليشمل العالم؟ 

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع الجزيرة نت