كل ما تريد معرفته عن مجموعة Pixel 3 من جوجل

التقنية بلا حدود 2018-10-18 19:44 goo.gl/C5M84R28
كل ما تريد معرفته عن مجموعة Pixel 3 من جوجل

بعد أشهر من التسريبات العديدة، كشفت شركة جوجل رسميًا عن مجموعة Pixel 3 التي تضم هاتفي Pixel 3 و Pixel 3 XL. يتشابه الهاتفان تمامًا مثل ما رأينا في الصور المُسربة، ويتضمنان الكثير من الميزات المتنوعة والتي سنتحدث عنها بالتفصيل.

كل ما تريد ان تعرفه عن Pixel 3 و Pixel 3XL

شريحة Titan M

يتمتع هاتفي Pixel 3 و Pixel 3 XL بالكثير من التقنيات الداخلية، وتعتبر شريحة Titan M الجديدة والآمنة واحدة منهم.

تعتبر شريحة Titan M جديدة تمامًا، حيث تم تصميمها لهدف واحد هو الحفاظ على أمان Pixel 3، وفي منشور تم نشره على موقع Android Developers، تحدثت جوجل بالتفصيل عن كيفية عمل Titan M.

إن هذه الشريحة عبارة عن وحدة أمان تم إعدادها بواسطة شركة جوجل نفسها، وهي تعمل على حماية هاتفي Pixel 3 و 3 XL من جميع أنواع التهديدات المحتملة. وبما أن Titan M جزء من التكنولوجيا المادية، فإنها ستساعد في الحماية ضد الثغرات التي تصيب جميع الأجهزة مثل Spectre و Meltdown و Rowhammer.

ومن الناحية الفنية، تكشف شريحة Titan M عن العديد من سجلات التحكم والتي يمكن استخدامها لدمج الوصول إلى إعدادات تكوين الشرائح والأجهزة الطرفية. وبمجرد تشغيلها، تتحقق Titan M من توقيع البرنامج الثابت القائم على الفلاش باستخدام مفتاح مدمج في الشريحة. وإذا كان التوقيع صالحًا، فسيتم قفل الفلاش حتى لا يمكن تعديله، ثم يبدأ تشغيل البرنامج الثابت.

ومع هذه الشريحة، تأمل جوجل في تحقيق الشفافية وبناء منصة للابتكار في المستقبل.

وتتيح لنا الأجهزة المخصصة توفير ميزات وقدرات وأداء جديد في المكونات الجاهزة، وتسمح هذه التغييرات بزيادة حالات استخدام التأكيد مثل المصادقة الثنائية والتحكم في الأجهزة الطبية ومدفوعات P2P وغيرها.

شاشة OLED من سامسونج

 

في حين انه تم استخدام شاشات سيئة للغاية مع مجموعة Pixel 2 في العام الماضي، إلا ان شركة جوجل قررت تغيير ذلك مع مجموعة Pixel 3.

تتمتع شاشة Pixel 3 الأكبر حجمًا بسطوع وإشراق أفضل، كما انها تتميز بخاصية التخلص من مشكلة تحويل الألوان والطبقة الزرقاء واحتراق الشاشة الموجودة على Pixel 2، ويرجع ذلك إلى شاشة OLED من سامسونج.

ففي العام الماضي، تم تصنيع شاشة OLED الخاصة بـ Pixel 2 بواسطة شركة LG، ولكن وفقًا لـ iFixit، فقد تم الكشف عن شاشة OLED مصنوعة من قبل سامسونج مع Pixel 3.

المواصفات

تتشابه مواصفات Pixel 3 مع Pixel 2 إلى حد كبير، حيث يحتوي جهازي Pixel 3 و 3 XL على ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت وذاكرة داخلية بسعة 64 جيجابايت مع معالج Snapdragon 845 بدلًا من Snapdragon 835.

وبالنسبة للشاشة، فقد حصلت شاشة هاتف Pixel 3 XL على أعلى تقييم من منصة DisplayMate من بين العديد من الأجهزة.

ومن المثير للاهتمام ان مجموعة Pixel 3 متاحة باللون الأسود والأبيض والوردي.

وعلى مدار العامين الماضيين، استخدمت جوجل مزيج من الألمنيوم والزجاج على ظهر هواتفها. وفي هذا العام، تأتي مجموعة Pixel 3 بهيكل زجاجي بالكامل.

لايزال هناك مستشعر لبصمة الاصبع بالجزء العلوي من ظهر الجهاز، ومن الجدير بالذكر ان جوجل قامت بدمج تقنية Qi للشحن اللاسلكي، بالإضافة إلى بيع ملحق شحن لاسلكي جديد “Pixel Stand” والذي سيشحن جهازي Pixel 3 و  3 XL.

أما عن الكاميرات، فقد أضافت جوجل تجربة تصوير أفضل مع مجموعة Pixel 3، حيث قامت بجلب بعض التحسينات مع الكاميرا الامامية الثانية، فسيكون بإمكانك الآن الوصول إلى العدسة العادية والعدسة الواسعة لجميع صورك الشخصية، هذا وبالإضافة إلى وضع البورتريه. كما دمجت جوجل أيضًا خوارزمية لإزالة أي تشويه ناتج عن العدسة الواسعة.

وتشمل التغييرات الأخرى ما يلي:

  • تقنية HDR+ أسرع بنسبة %40.
  • تحسين الاحتفاظ بالتفاصيل أثناء التكبير والتصغير.
  • وضع Night Sight والذي يعمل على تحسين لقطات الإضاءة المنخفضة.
  • وضع Top Shot والذي يقوم بالتقاط إطارات متعددة قبل وبعد الصورة، ثم يقترح بتصوير بديل مقارنة بما التقطته بالفعل.
  • إنشاء تقنية Google Lens أيضًا في تطبيق الكاميرا في Pixel 3 والتي تعمل تلقائيًا عند اكتشاف شيء ما.

وبطبيعة الحال، تعمل مجموعة Pixel 3 عن طريق نظام تشغيل Android 9 Pie والذي يضيف العديد من الميزات وإيماءات التنقل الجديدة ولوحة الإعدادات السريعة وما إلى ذلك.

كما توفر مجموعة Pixel 3 عدد من البرامج الجديدة، بما في ذلك الإصدار الكامل من Digital Wellbeing، بالإضافة إلى واجهة مستخدم محدّثة بشكل طفيف لتطبيق الكاميرا.

هناك أيضًا ميزة جديدة لفحص المكالمات والتي تسمح لك بإرسال المتصل إلى نظام يطلب منه توفير معلومات حول هويته وسبب اتصاله.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود