برغم الخسارة.. بلاكبيري تحقق نتائج مالية أفضل من التوقعات

تكنولوجيا نيوز 2015-12-20 01:20 88
برغم الخسارة_ بلاكبيري تحقق نتائج مالية أفضل من التوقعات

أخبار الشركات وقطاع الأعمال / بقلم / on December 19, 2015 at 11:20 PM /

برغم الخسارة.. بلاكبيري تحقق نتائج مالية أفضل من التوقعات

كشفت شركة بلاكبيري، أمس، عن أحدث نتائجها المالية للربع الثالث من العام الجاري، والتي أفادت بوجد خسائر، ولكنها جاءت بصورة أفضل مما توقعه محللو صحيفة وول ستريت الأمريكية.

وأوضح البيان الصادر من شركة بلاكبيري أن الشركة الكندية حققت خسائر مالية صافية قدرها 89 مليون دولار أمريكي، أو بمعنى آخر فقدان 17 سنتا لكل سهم من أسهم الشركة الكندية، وذلك خلال الربع الثالث من العام الجاري.

وأضافت بلاكبيري أنها قامت بتحقيق إيرادات تقدر بحوالي 557 مليون دولار، على الرغم من أن محللو صحيفة وول ستريت كانوا يتوقعون أن الشركة ستحقق إيرادات ضعيفة تبلغ حوالي 489 مليون دولار أمريكي فقط خلال هذا الربع من العام الحالي.

وكانت شركة بلاكبيري تسعى بشكل كبير للحفاظ على مقعدها في سوق الهواتف الذكية، وذلك بإطلاقها هاتف ذكي يعمل على نظام التشغيل أندرويد، كما أنها عملت على تطوير قسم البرمجيات والخدمات لديها.

وجاء قسم البرمجيات والخدمات ليحقق نتائج مالية هائلة للشركة خلال هذا الربع من العام الجاري، حيث أن إيراداته بلغت حوالي 162 مليون دولار، بزيادة نسبية تبلغ حوالي 183% مقارنة بنتائج نفس الربع من العام الماضي.

وأشار جون تشن الرئيس التنفيذي لشركة بلاكبيري أن الشركة ترتكز على أساس مالي قوي، كما أن فريق العمل بأكمله يبذل أقصى ما عنده لدفع عجله التقدم المستمر في مجال البرمجيات، وذلك لضمان تواجد الشركة في الأسواق العالمية التي تمتلئ بالمنافسين، كما أن الشركة قامت بإطلاق هاتف PRIV الذي يعمل على نظام التشغيل أندرويد.

وأضاف جون تشن أنه متوقع حدوث نمو متسلسل في إيرادات أقسام البرمجيات والأجهزة والرسائل، كما أنه يتوقع زيادة في التدفق النقدي للشركة، وذلك خلال الربع الرابع من العام الجاري.

وكانت شركة بلاكبيري تعاني كثيرا بوضعها النقدي المتعثر خلال الربع الثالث، والذي بلغت السيولة النقدية فيه حوالي 2.71 مليار دولار، حيث شهد انخفاضا بنسبة 18% عن مطلع العام الحالي، والتي كانت فيه السيولة النقدية تبلغ حوالي 3.32 مليار دولار أمريكي.


أحدث المواضيع من موقع تكنولوجيا نيوز