طقوس الصباح.. كيف يبدأ مدراء آبل وغوغل وفيسبوك يومهم؟

الجزيرة نت 2018-10-21 10:04 goo.gl/iMqRUc27
طقوس الصباح_ كيف يبدأ مدراء آبل وغوغل وفيسبوك يومهم

تشكل سير المدراء التنفيذيين في المؤسسات العالمية الكبرى وطقوسهم مادة مهمة للباحثين عن النجاح لاستلهام ما يمكن استلهامه منها، لكونها غنية بالعبر والدروس، فما هي طقوس مدراء آبل وغوغل وفيسبوك وأمازون الصباحية؟

في رصد صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية لبعض هذه الطقوس الصباحية وما يفعله المدراء مباشرة بعد استيقاظهم أفادت بأن مدير شركة غوغل سندار بيشاي لا يستيقظ باكرا جدا، عكس كثير من المدراء التنفيذيين، إذ يستيقظ بين السادسة والنصف والسابعة والنصف.

وبعد استيقاظه يتابع بيشاي (46 عاما) الأخبار، ولا سيما صحيفتي نيويورك تايمز ووول ستريت جورنال، فيقرأ نسختيهما الإلكترونيتين، ثم يتناول وجبة إفطار نباتية، وهو لا يمارس الرياضة يوميا ويكتفي بلعب الكريكت نهاية الأسبوع.

أما مؤسس العملاق "أمازون" جيف بيزوس فقد ذكر أنه ينام باكرا لمدة ثماني ساعات، ويستيقظ باكرا ليقرأ الصحف ويتناول وجبة الإفطار برفقة أبنائه الأربعة.

كما ذكر بيزوس أنه لا يعقد اجتماعات عمل قبل الساعة العاشرة، وقال إن اتخاذ ثلاثة قرارات جيدة في اليوم يعتبر كافيا بالنسبة له.

مارك زوكربيرغ صاحب إمبراطورية فيسبوك كشف أنه يستيقظ الساعة الثامنة بعد نوم قصير، ثم يتابع موقع التواصل الاجتماعي من هاتفه، قبل أن يقرأ الرسائل التي تلقاها في تطبيقي ماسنجر وواتساب.

وبما أنه يعاني من مشكلة في النظر فإن زوكربيرغ يضع عدساته اللاصقة ليشاهد ما على شاشة الهاتف بشكل واضح، ويمارس الرياضة ثلاث مرات في الأسبوع.

أما الرئيس التنفيذي لإمبراطورية آبل تيم كوك (57 عاما) فيعتبر الأكثر بكورا، إذ يستيقظ الساعة الرابعة إلا ربعا ليقرأ رسائله الإلكترونية، وهو يتلقى بين سبعمئة وثمانمئة رسالة.

وفي حدود الخامسة صباحا يتوجه كوك إلى صالة الرياضة، ثم يتناول وجبة الإفطار قبل أن يتوجه إلى مكتبه.

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع الجزيرة نت