إعلان عمل يكشف مخططات أوبر لخدمة التوصيل بالطائرة المسيرة

الجزيرة نت 2018-10-23 12:56 goo.gl/jWZ7qx21
إعلان عمل يكشف مخططات أوبر لخدمة التوصيل بالطائرة المسيرة

كشف الرئيس التنفيذي لشركة أوبر (Uber) عن خطط الشركة لاستخدام الطائرات بدون طيار كجزء من خدمة أوبر لتوصيل الطعام (UberEats) أثناء مقابلة مع وكالة بلومبيرغ في مايو/أيار الماضي.

ولم تحدد الشركة موعدا لإطلاق الخدمة، لكن إعلان التوظيف الذي رصد في عطلة نهاية الأسبوع من الشركة يحدد موعدا لإطلاق أول طائرة بدون طيار لخدمات توصيل الطعام.

وإعلان العمل الذي لا تزال نسخة منه موجودة على موقع لينكد إن (LinkedIn) يطلب متخصصين في معايير الطيران والتدريب، على أن يكون موقع العمل في مقر الشركة في سان فرانسيسكو.

ويركز الإعلان على مهارات تطوير "المعايير والإجراءات والتدريب مع تقليل مخاطر التشغيل لجميع عمليات الطيران "أوبر إكسبرس" (UberExpress)، وهو الاسم المستخدم حاليا لخدمة الطائرات بدون طيار من أوبر.

كما جاء في الإعلان أنه سيتعين على الشخص الذي يتولى المنصب "تمكين عمليات الطيران الآمنة والقانونية والفعالة والقابلة للقياس من أجل تسليم الرحلات في 2019 والعمليات التجارية في أسواق متعددة بحلول 2021". مما يحدد بشكل مبدئي وقت إطلاق المشروع عام 2021.

ولتحقيق هدفها، سيتعين على أوبر بناء منصة طائرة بدون طيار قادرة على تنفيذ عمليات التسليم. وهي ليست بالأمر الصعب بقدر صعوبة الأمور التنظيمية والقانونية.

فالكثير من الشركات مثل أمازون ودي إتش إل ترغب في استخدام الطائرات بدون طيار لتسليم الطلبيات، ولكن إدارة الطيران الفيدرالية حذرت من استخدام الطائرات بدون طيار في الأعمال التجارية، وبالتالي فإن أمام هذه الشركات مهمة صعبة لإقناع إدارة الطيران بمنح الترخيص اللازم للبدء بهذه المشاريع.

بهذا الإعلان تنضم أوبر لقائمة طويلة من الشركات التي ترى مستقبل التوصيل في تكنولوجيا الطائرات بدون طيار، فهل نرى سماء دولنا العربية مليئة بخدمات التوصيل (Delivery) الطائرة قريبا؟

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع الجزيرة نت