أوباما: نراقب حسابات زوار مواقع التواصل الاجتماعي من خارج أمريكا

تكنولوجيا نيوز 2015-12-20 18:03 146
أوباما نراقب حسابات زوار مواقع التواصل الاجتماعي من خارج أمريكا

أخبار الحماية وأمن المعلومات / بقلم / on December 20, 2015 at 4:03 PM /

أوباما: نراقب حسابات زوار مواقع التواصل الاجتماعي من خارج أمريكا

اعترف الرئيس الأمريكي باراك أوباما بأن الحكومة الأمريكية تقوم بمراقبة حسابات الزائرين الأجانب على شبكات التواصل الاجتماعي ، وذلك خلال مؤتمره الصحفي الذي أقيم مساء الخميس الماضي.

وفي رد الرئيس الأمريكي على سؤال وكالة رويترز حول الرقابة التي تقوم بها الحكومة على مشاركات زوار الولايات المتحدة الأمريكية سواء القادمين بغرض الزيارة أو الإقامة فيها، حيث قال أنه من الضروري جدا التفرقة بين المشاركات التي تظهر للعموم، والمشاركات والمحادثات الخاصة التي تتم باستخدام الشبكات الاجتماعية وتطبيقات التواصل الفوري.

وأوضح أوباما أنه طبقا للقوانين يقوم مسؤلو الاستخبارات الأمريكية بمراقبة المشاركات على شبكات التواصل الاجتماعي ضمن إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول، ثم يقوموا بعدها بالاستفسار عن معنى المحتوي المشارك من قبل المستخدمين إذا كان محتواها يفتح مجالا للريبة والشك.

وأكد الرئيس الأمريكي أن هذه الإجراءات طبيعية جدا، فعلى سبيل المثال عند نشر أي مشاركة للعموم على فيسبوك أو تويتر فإنها تظهر للجميع دون استثناء، ولذلك فإنه لا يوجد مانع قانوني من إطلاع الحكومة الأمريكية عليها.

وكانت إجابة أوباما حول مراقبة الرسائل المشفرة المتبادلة بواسطة تطبيقات المحادثات الفورية تحمل نوعا من الغموض، حيث أوضح أنه نظريا من الصعب مراقبة وسائل التواصل الخاصة، كما أن الحكومة الأمريكية تعمل على إيجاد طريقة مناسبة لمراقبة الرسائل التي يتبادلها بعض الإرهابيين، وذلك بالتعاون مع شركات التقنية.

وفي النهاية فقد اتفقت وسائل الإعلام العالمية على أن مراقبة الرسائل المتبادلة بواسطة تطبيقات المحادثات الفورية ليس بالأمر المقلق، ولكن القلق من الطريقة التي تنتهجها الحكومات في تجميع هذه البيانات.


أحدث المواضيع من موقع تكنولوجيا نيوز