سامسونغ تقاضي سفيرتها في روسيا.. لماذا؟

الجزيرة نت 2018-10-25 13:09 goo.gl/upzSPo43
سامسونغ تقاضي سفيرتها في روسيا_ لماذا

ذكرت تقارير إعلامية إن شركة سامسونغ الكورية الجنوبية رفعت دعوى ضد سفيرتها في روسيا بسبب استخدامها هاتف آيفون إكس بدل هاتف سامسونغ.

وهناك فرق كبير بين الشخص المؤثِّر وبين سفير الشركة؛ فالمؤثر شخص يتم الدفع له للترويج لمنتج ما لمرة واحدة أو أكثر، في حين أن سفير الشركة يكون خاضعا لعقد معها للترويج لعلامتها التجارية أو منتجاتها أو خدماتها. وكسنيا سوبتشاك هي سفيرة العلامة التجارية لساسونغ في روسيا، أي أنها في الأساس "وجه الشركة".

وسوبتشاك ملتزمة بعقد للظهور علنا وهي تستخدم هاتف سامسونغ، لكنها رُصدت أثناء استخدامها آيفون إكس في مقابلة تلفزيونية، وكانت تستخدم ورقة لتغطية الهاتف؛ في محاولة لمنع الكاميرات من التقاطه، لكن من الواضح أنها لم تنجح في ذلك.

وتذكر بعض التقارير أن هذه ليست المرة الأولى التي تستخدم فيها سوبتشاك -وهي سياسية ومقدمة برنامج تلفزيون الواقع- هاتف آيفون؛ حيث شوهدت في أحداث اجتماعية في موسكو تحمل هاتف آبل، في الوقت الذي كان يفترض أن تظهر مستخدمة هاتف سامسونغ.

وهذا الأمر لم يسر سامسونغ -أكبر منافس لآبل- وبدأت مقاضاة سوبتشاك لانتهاكها عقد "سفيرة علامة سامسونغ التجارية"، مطالبة بتعويض قدره 108 ملايين روبيل (1.6 مليون دولار)، وفقا لموقع آبل إنسايدر ومواقع أخرى، ولم تعلق سامسونغ روسيا على هذا الأمر حتى الآن.

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع الجزيرة نت