iPhone XR ينطلق إلى السوق السعودي بسعر يبدأ من 3299 ريال سعودي

التقنية بلا حدود 2018-10-27 07:30 goo.gl/NWWXQs24
iPhone XR ينطلق إلى السوق السعودي بسعر يبدأ من 3299 ريال سعودي

ينطلق هاتف iPhone XR رسمياً إلى السوق السعودي الآن بسعر يبدأ من 3299 ريال سعودي، مع مجموعة من المميزات نستعرضها في السطور القادمة.

iphone-xr-color

قدمت ابل إصدار مميز جديد من هواتف الأيفون مؤخراً في هاتف iPhone XR، الذي يتوفر إلى المستخدمين في السوق السعودي بسعر يبدأ من 3299 ريال سعودي للنموذج المميز بسعة تخزين 64 جيجا بايت.

أيضاً يأتي النموذج المميز بالسعة التخزينية الأكبر 256 جيجا بايت من هاتف iPhone XR بسعر أعلى 3949 ريال السعودي.

وفي تصميم هاتف iPhone XR تقدم ابل تصميم بإطار من الألومينوم، مع  معايير IP67 لمقاومة الماء والغبار وهي أقل من إصدارات ابل الأخرى iPhone XS وiPhone XS Max.

هاتف iPhone XR أيضاً يدعم تقنية الشحن اللاسلكي هذا العام، كما يأتي في محتوى الصندوق شاحن بقدرة 5W فقط.

لا يختلف هاتف iPhone XR في مواصفاته بشكل كبير عن iPhone XS وiPhone XS Max، إلا أنه يأتي إلى الأسواق بأسعار جيدة مقارنة بالإصدارات الأخرى.

iPhone-XR-unbox

سماكة هاتف iPhone XR هي 8.3 مم، كما يصل وزن الهاتف إلى 194 جرام، لذا يقدم تجربة أفضل عند إمساكه بيد واحدة مقارنة بهاتف iPhone XS Max.

في الجهة الأمامية لهاتف iPhone XR يظهر الإطار الأسود المحيط بالشاشة بشكل واضح بالتأكيد مقارنة بهاتفي iPhone XS Max وiPhone XS.

أيضاً يأتي الهاتف بشاشة 6.1 إنش التي تعرف من ابل ب Liquid Retina HD، مع جودة عرض 1792 في 828 بيكسل، أو 326 بيكسل لكل إنش كما يقدم الهاتف نطاق لوني واسع ويدعم DCI-P3، لذا فإن شاشة الهاتف تقدم عرض ممتع جداً للمستخدم.

iphone-XR-diplay

أيضاً بالرغم من أن تشبع الألوان في هاتف iPhone XR لا يحاكي ما تقدمه ابل في هاتفي iPhone XS وiPhone XS Max مع الشاشة OLED، إلا أن هاتف iPhone XR هو أفضل الإصدارات المميزة بشاشة LCD، مع أفضل سطوع في الشاشة التي تقدم رؤية واضحة جداً عند الإستخدام في الأماكن المفتوحة مع ضوء الشمس.

وفي مواصفات الصوتيات يأتي هاتف iPhone XR أيضاً باثنان من السماعات تنتج كلاً منهما صوتيات بأعلى آداء، كما يدعم الهاتف Wi-Fi 802.11ac مع نطاق ترددي مزدوج.

كما يضم الهاتف رقاقة معالج Apple 12 Bionic بسرعة إستجابة 2.49GHz، حيث تتكامل الأجهزة في الهاتف مع البرمجيات ليقدم الهاتف أفضل آداء للمستخدم.

لا يأتي هاتف iPhone XR مع خاصية 3D في الشاشة، إلا أنها لا تؤثر على كفاءة آداء الهاتف، كما يأتي الهاتف بقدرة بطارية 2942 mAh وهي جيدة أيضاً لدعم المستخدم بفضل كفاءة مكونات الهاتف مع البرمجيات التي تدعم ضبط إستهلاك الطاقة في الهاتف لتستمر البطارية لدعم المستخدم حتى نهاية اليوم.

iphone-xr-camera

كاميرة هاتف iPhone XR الخلفية مميزة بمستشعر 12 ميجا بيكسل مع فتحة عدسات f1.8 بنطاق واسع يدعم تصوير Portrait إلا أنها تفتقر إلى كاميرة ثانية تدعم التقريب البصري telephoto مثل iPhone XS Max.

لكن لا تختلف المواصفات الأخرى في التصوير وتسجيل الفيديو في هاتف iPhone XR عن الإصدارات الأخرى، حيث يدعم الهاتف تسجيل فيديو بدقة 4K عند 60 إطار لكل ثانية.

الكاميرة الأمامية للهاتف تأتي بمستشعر بدقة 7 ميجا بيكسل مع فتحة عدسات f2.2 وميزة تسجيل فيديو بدقة 1080 بيكسل عند 60 إطار لكل ثانية، مع ميزة التثبيت الرقمي، ودعم تقنية التعرف على الوجه بأعلى آداء.

لذا فإن هاتف iPhone XR إختيار جيد إذا أردت الحصول على أغلب مواصفات الإصدارات الأخرى من ابل لكن مع سعر أقل مقارنة بهواتف iPhone XS وiPhone XS Max.

أيضاً يعد إختيار جيد إذا لم ترغب في الحصول على ميزة التقريب البصري telephoto، أو العرض المميز لشاشة OLED في هواتف iPhone XS وiPhone XS Max مع تشبع أكثر في الألوان، حيث تقدم شاشة Liquid Retina HD في iPhone XR آداء مميز يدعم المستخدم على الوجه الأمثل.

الوسوم

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود