أسوأ 9 أشياء حدثت في عالم التكنولوجيا في 2015

التقنية بلا حدود 2015-12-20 22:17 68
أسوأ 9 أشياء حدثت في عالم التكنولوجيا في 2015

لم يكن كل شيء رائع وبراق في عالم التقنية والتكنولوجيا هذا العام، فهذه بعض من الأخطاء التي حدثت هذا العام.

أسوء تكنولوجيا 2015

لقد كان هذا العام حافل في عالم التكنولوجيا. فعدد مستخدمي Facebook وصل إلى مليار مستخدم يوميا، ووعد بربط العالم كله، وأصبح مارك زوكربيرج أب. وقامت آبل بكسر كل توقعات مبيعات آيفون. أصبح قوقل تابع لشركة Alphabet وقامت Uber بتوصيل أشجار الكريسماس.

ولكن في هذا الوقت من السنة، يجدر بنا إمعان النظر في الأشياء الأقل روعة، ولو كان فقط بغرض أن لا ننسى الأشياء التي وقعت في عالم التكنولوجيا هذا العام.

هنا، نأتيك بكل فخر ببعض الإخفاقات المفضلة من عالم التكنولوجيا في 2015.

عندما لم يستطع رئيس شركة BlackBerry أن يشغل الهاتف الخاص بشركته

بلاك بيرى

قامت شركة BlackBerry هذا العام بالكشف عن أول هاتف ذكي لها بنظام تشغيلAndroid، “PRIV”. ولقد حصلت بالفعل على الكثير من الاستحسان، وخاصة من محبي لوحات المفاتيح التقليدية.

ولكنه لم يكن بهذه السهولة على جون تشن، رئيس شركة BlackBerry. عندما حاول أن يقوم بشرح الجهاز لمراسلة أخبارية. حيث جاهد لفتح جوجل كروم Google Chrome، قبل أن يتخلى عن الفكرة و يقوم بمحاولة شرح  البرامج الموجودة على الهاتف والخصائص، قائلاً “الكاميرات وجميع الأشياء الجيدة”.

حافظة آبل للبطارية

حافظة آبل للبطارية

لسنوات، أشتكى الناس أن بطاريات الآيفون لا تدوم بما فيه الكفاية. واحد من الحلول التي قدمتها آبل، ظهر في الوقت المناسب للكريسماس، هو “حافظ البطارية الذكي” بسعر 79£، و لكنه جاء يحتوي على نتوء ملحوظ مما دفع عدد قليل من الناس أن يتساءلوا عن أفكار تصميمات آبل.

في لقاء مع وكالة Mashable الصحفية، دافع تيم كوك عن الحافظة، وقال: “أنا شخصياً ربما لن أسميها حدبة”.

حملة #HackaHairdryer لـ IBM

حملة مجفف الشعر

يتفق تقريبا الجميع على أن Silicon Valley يحتاج إلى أن يكون أكثر تنوعا. وربما الحل لذلك ليس حملة لتشجيع النساء على عمل تجارب على مجفف الشعر و تفكيكة “hacking a hairdryer”. وخاصة لو كانت من IBM!

سحبت الحملة فورا من قبل IBM بعد رد فعل عنيف واستنكار من العديد.

الأمان في أنظمة الأندرويد بصورة عامة

أندرويد

كان هذا هو العام الذي شهدنا فيه تقريراً كل أسبوع تقريبا عن نقاط ضعف أنظمة Android. وحدثت جلبة وحالة من الذعر في سائر مستخدمي أجهزة أندرويد المختلفة بسبب تلك المخاطر والثغرات الأمنية.

بما أن مزيد من الأجهزة تعمل على الإصدارات القديمة من أندرويد، فالقليل منهم يتلقى تحديثات الأمان في الوقت المحدد. لم يكن هناك أي حالات قرصنة على نطاق واسع، ولكن المشكلة كبيرة بما يكفي لجعل قوقل تعد بتحديثات أمنية شهرية في وقت سابق من هذا العام.

هجين ساعات آبل مع الساعات العادية

ساعات آبل السويسرية

في وقت سابق من هذا العام، كشفت شركة “صانع الساعات السويسرية” نيكو جيرارد، والتي يكاد يكون من المؤكد أنها ليست شركة حقيقية، عن ساعة تسمى “Pinnacle” بقيمة 9300 دولار، والتي يكاد يكون من المؤكد أنها ليست ساعة حقيقية أيضاً. مع هذا التصميم الغريب والسعر،ومع ذلك، فقد سببت حالة مريبة وترقب لوقت لابأس به.

محاولة سوني وسامسونج خطف الأضواء من الحدث الخاص بـ آبل

سامسونج آبل

الحدث الذي تقوم فيه آبل بعرض هاتف الآيفون الجديد في سبتمبر، هو واحدة من أكبر الأحداث التكنولوجية فى السنة. و لقد حاول كلاً من سامسونج وسوني الدخول في المشهد. فمن خلال تغريداتدعائية لمنتجات كلاً منهم مقرونة بحدث آبل الأمر الذي كان غريباً جداً

حافظه سامسونج بلوحة المفاتيح

حافظة سامسونج

في حين قامت بلاك بيري كعادتها في هاتفها PRIV ذو لوحة المفاتيح المنزلقة، حاولت سامسونج السير في نفس الطريق ولكن توقفت في المنتصف بلوحة المفاتيح الفعلية المقترنة بالغطاء الخاص بجهازها Galaxy Note 5.

وفقا لمصادرنا، فقد عملت فعلا بشكل جيد، ولكن لم تثير إعجاب الجميع.

إعلان ‘Hey Honeybear’ لشركة هواوى

هاواوى للمساعده

يعتقد بعض الناس أن المساعد الافتراضي بالهواتف الذكية له أسماء رمزية بعض الشيء -فلديهم أسماء مثل Siri وCortana (وعلى ما يبدو أن الاسم الرمزي بالفيس بوك لحرف M هو Moneypenny).

ولكن هواوي ذهبت لمستوى أخر مع اعلان “Honeybear”. و الإعلان يظهر مساعدة أنثى تتحدث باستمرار مع صاحب الهاتف مستجيبة لكل استفساراته وطلباته طوال الوقت.

ولم يلاقى هذا الإعلان على ما يبدو صدى جيد من أحد.

عندما قام مدير Tinder باستخدام كلمة خاطئة

شين راد

ساعد التطبيق الخاص بـ “شون راد” بمساعدة الآلف من الناس ليجدو الحب، أو على الأقل التعارف. ولكن كما لو كان يريد أن يثبت أنه لا يجب أن تكون عبقريا في التكنولوجيا لتصبح مليونيرا ، زل لسان “راد” في حديث سابق هذا العام.

في حوار كارثي في برنامج Evening Standard قال “راد”: “على ما يبدو أن هناك تعريف للشخص الذي تثيره الاشياء الثقافية”، وقام بذكر ببعض الألفاظ الخارجة.

المصدر

مصادر الصور 2، 3، 4، 5، 6، 7، 8، 9، 10

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود