تقرير: آبل ستكشف عن آيباد برو وأجهزة ماك بالإضافة للابتوب مختلف الثلاثاء القادم

عالم التقنية 2018-10-27 20:28 goo.gl/UiCBhY19
تقرير آبل ستكشف عن آيباد برو وأجهزة ماك بالإضافة للابتوب مختلف الثلاثاء القادم

تقرير: آبل ستكشف عن آيباد برو وأجهزة ماك بالإضافة للابتوب مختلف الثلاثاء القادم

لا يفصلنا سوى بضعة أيام عن حدث آبل الخاص بالإعلان عن أجهزة آيباد وماك، والذي سيقام الثلاثاء القادم في أكاديمية الموسيقى في بروكلين. ووفقاً لموقع Bloomberg فإن آبل ستكشف عن آيباد برو بتصميم مُحدث ولابتوب سيحل مكان MacBook Air بالإضافة لجهاز Mac Mini مغاير للنسخ السابقة من حيث التصميم والميزات المضافة.

بالحديث عن آيباد برو القادم وفقاً لمقربين من الشركة، فسيحوي خاصية التعرف على الوجه Face ID التي ستستخدم في فتح وقفل الجهاز، وبالتالي إلغاء المفتاح الرئيسي في الشاشة ومستشعر بصمة الاصبع، بينما منفذ الشحن ونقل البيانات مختلف عن النسخ السابقة سيكون من نوع USB C ؛ والتي تعتبر المرة الأولى التي تجلب فيها آبل منفذ شحن معياري لأجهزتها، وسيملك شاشة LCD بلا حواف، وسيتمتع بمعالج قوي وسريع ولأول مرة سيحتوي آيباد على رقاقة رسومات مخصصة من صنع الشركة، وملحق طبعاً بقلم آبل المزود بتحديثات جديدة، فيما التصميم الجديد لآيباد برو يميل لإظهاره بزوايا مربعة في شكل قريب من نسخ آيفون السابفة SE و 5S.

أما بالنسبة لخط إنتاج الشركة من أجهزة ماك فمن المتوقع أن تكشف عن العديد من التحديثات عليه، حيث ستقوم باستبدال MacBook Air بجهاز لابتوب بشاشة 13 بوصة بدقة عالية يعتليها حواف نحيفة كإطار محيط وفقاً للمصدر المقرب.

أما بالنسبة لجهاز Mac Mini فإنه سيملك أول ترقية للمعالج منذ عام 2014 ليحصل على معالج جديد مناسب جداً لأصحاب المهن التي تحتاج أداء عالي، فيما أن تحديثات أخرى ستصل كل من iMac وiMac Pro بالإضافة لـ MacBook  بشاشة 12 بوصة بمعالج جديد، لكن من غير المؤكد إذا ما كانت ستلتحق هذه الأخيرة في ركب أجهزة آبل التي سيكشف عنها الثلاثاء.

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع عالم التقنية