أصغر مجهر في العالم من Scrona بقدرة على تكبير صور بحجم الميكرون!

التقنية بلا حدود 2015-12-21 11:21 43
أصغر مجهر في العالم من Scrona بقدرة على تكبير صور بحجم الميكرون

استخدمت كلا من شركتي Scrona وETH Zurich نقاط بحجم النانو الكمية لطباعة صورة لأحد أسماك الزينة، حيث وصل قياس هذه الصورة الى 0.000014 أنش مربع، لتكون أصغر صورة ملونة بالعالم يمكن الكشف عنها بتقنية تكبير جديدة في مجهر µPeek.

scrona-tiniest-inkjet-picture-ever

scrona-tiniest-inkjet-picture-ever

لن تحتاج الى أدوات كبيرة الحجم وبتقنية خاصة للكشف عن صورة بحجم 0.000014 أنش مربع، فقط عليك أن تستعد لإنفاق بعض الأموال للحصول على تقنية علمية جديدة يمكنها تكبير أصغر الصور في العالم وفقا لموسوعة جينيس حتى الأن، وهي تقنية تطورها شركة Scrona في الوقت الحاضر.

وتعد تقنية بطاقة المجهر µPeek الأحدث في العالم، ويمكن للمستخدم التحكم في هذه التقنية عبر الهاتف الذكي، حيث تتيح هذه التقنية للمستخدم التكبير من 35X الى 350X وفقا لقدرات الهاتف المستخدم، كما يمكن لهذه التقنية تكبير الصور في الأجواء المضيئة أو المظلمة، هذا الى جانب مجهر fluorescence.

في الوقت الحالي يمكن حجز هذه التقنية بسعر 135 دولار ليبدأ شحنها في شهر يوليو، لكن فيما بعد سيصل السعر الى 295 دولار أو أكثر، حيث يمكن عند هذا السعر للمستخدم أن يتمتع المستخدم بطباعة النصوص بحجم الميكرون، وسيكون للمستخدم ميزة الانفراد في إمكانية قراءة هذه النصوص عبر هذه التقنية.

Scrona-µPeek

Scrona-µPeek

قد لا تكون فكرة الصور متناهية الصغر أو النصوص صغيرة الحجم جدا ذات استخدام عملي لدى المستهلك، الا انها تقنية فريدة يمكن أن تدعم المستهلك الذي يرتبط مجال عمله بعلم الأحياء، وذلك من خلال بطاقة مجهرية تدعمه في أي مكان عبر الهاتف الذكي.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود