تطبيقات مجانية لمراقبة وحماية أطفالك على أندرويد

التقنية بلا حدود 2015-12-21 20:31 78
تطبيقات مجانية لمراقبة وحماية أطفالك على أندرويد

هذه، الأيام، ليس هناك ما يوقف تأثر الأطفال بالأدوات التكنولوجية خلال نموهم، سواء المحتوى على شبكة الإنترنت، أو الإنترنت بشكل عام. كونك والد هو بالفعل مهمة صعبة بما فيه الكفاية، ولكن الخجل من فتح الموضوع أو إبعاد التكنولوجيا تماما عن حياة طفلك لن يفيد.

تطبيقات الرقابة الأسرية

ومع ذلك ما تستطيع فعله، هو أن يكون لديك سيطرة على ما يتعرضون له على أجهزتهم. هذا المقال سيحاول مساعدتك في هذا الشأن، وخصوصا الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل آندرويد.

قد لا يملك متجر Google Play قيود صارمه مثل الموجودة على متجر آبل للتطبيقات Apple App. لذا إن كان طفلك يملك جهاز بنظام آندرويد أو له حق استعمال جهازك بحريه، فقد تكون بحاجه لوضع هذه التطبيقات للمراقبة الأسرية لمساعدتك في ضبط نشاطات طفلك على الأنترنت. فبعض هذه التطبيقات يسمح بوضع قيود على بعض المواقع التي يمكن أن يزورها على الأنترنت، و مراقبه الرسائل النصية والمكالمات، تحميل التطبيقات، موقعهم والمدة التي يقضونها على أجهزتهم.

تطبيق kids place للرقابة الأسرية

كيدز بليس

يعتبر تطبيق kids place تطبيق أسرى شامل. و بعض من خصائصه المفيدة تشمل شاشة رئيسية معدلة تعرض فقط التطبيقات التي تم الموافقة عليه، القدرة على منع طفلك من تحميل أو شراء تطبيقات جديدة، بالإضافة إلى خاصيه التوقيت لوضع جدول لاستخدام الهاتف الذكي.

علاوة على ذلك، فهو قادر على حجب كل المكالمات الواردة وتعطيل كل الإشارات اللاسلكية. عند تحميلك للتطبيق واستخدامه لأول مرة، سيكون عليك أن تضع رقم سرى لأغراض الحماية.

(أحصل عليه من  هنا)

تطبيق KuuKla للرقابة الأسرية

كوكلا

تطبيق KuuKla للمراقبة الأسرية سيمكنك من تعديل جهازك بنظام آندرويد لجهاز يناسب لاحتياجات طفلك. فهو يمنحك الفرصة لاختيار التطبيقات التي تريد لها الظهور بغرض استخدامها على الشاشة الرئيسية وتعطيل إمكانية الولوج لكل التطبيقات الأخرى. كما أنها تتيح لك وضع جدول لاستخدام التطبيقات وشبكة الأنترنت على الهاتف الذكي.

وبمجرد أن تقوم بتحميل التطبيق وتسجيل بريدك الإلكتروني، سيتم ارسال رقم سرى للبريد الإلكتروني الذي استخدمته، والذي لا يمكن استخدامه إلا من قبلك للتحكم في الجهاز.

(أحصل عليه من هنا)

تطبيق Abeona للرقابة الأسرية ومراقبة الأجهزة

تطبيق مراقبة الأجهزة

يأتي تطبيق Abeona مع تطبيق مكمل يدعى تطبيق مراقبة الأجهزة Device Monitor. تطبيق Abeona للرقابة الأسرية يسمح للآباء بمراقبة التطبيقات التي يستخدماها أطفالهم على الهاتف، إظهار سجلات المكالمات والتحقق ما إذا كان جهاز الطفل متصل أو غير متصل بالأنترنت والكثير من الأمور الأخرى.

يجب تثبيت تطبيق مراقبة الأجهزة Device Monitor على جهاز الطفل من أجل أن يتلقى الوالد تقارير عن استخدام الجهاز ومكانه. التطبيق رائع لاستخدامه على أجهزة متعددة، على سبيل المثال إذا كنت بحاجة إلى الحصول على تقارير من أكثر من جهاز هاتف ذكي أو أجهزة لوحية، كلا في نفس الوقت.

(أحصل عليهم من هنا و هنا )

تطبيق SecureTeen للرقابة الأسرية

تطبيق سيكيور تيين

هل أنت قلق حول تعرض ابنك المراهق إلى المحتوى الموجه للبالغين على الانترنت؟ جرب SecureTeen للرقابة الأبوية والذي من الممكن أن يقوم بتصفية و حجب معظم وإن لم يكن جميع المحتوى الخاص بالبالغين.

تطبيق SecureTeen يسمح لك لمراقبة أنشطة أطفالك على الإنترنت، والتطبيقات التي يتم تحميلها ومواقعهم.

إذا كنت لا ترغب فى تطبيق تم تحميله على هاتف طفلك فأن SecureTeen يسمح لك بأغلاقه، حتى لو كان التطبيق ما يزال مثبت على الجهاز. يمكن أن يدار SecureTeen عن بعد عبر الإنترنت عن طريق الدخول الى الموقع الإلكتروني.

(أحصل عليه من  هنا)

تطبيق  Screen Time للرقابة الأسرية

شاشة الوقت

كما يشير الاسم، فتطبيق شاشة الوقت Screen Time هو تطبيق مفيد والذي يمكنك من إدارة كم “الوقت الذي يقضيه على الشاشة” والمسموح لطفلك الحصول عليه. الخصائص الرئيسية لشاشة الوقت تشمل حظر تطبيقات مختلفة وفقا للوقت.

على سبيل المثال، يمكنك منع الألعاب في وقت النوم ولكن يمكنك السماح بتطبيقات القراءة ثم تقوم باختيار منع جميع تطبيقات عندما يحين الوقت لإطفاء الأنوار. تسمح شاشة الوقت أيضا بوضع حد زمني يومي على التطبيقات التي ترغب في تقييد الوصول إليها.

(أحصل عليه من هنا)

تطبيق Kids Zone للرقابة الأسرية

كيدز زون

تطبيق Kids Zone هو تطبيق مفيد أخر للرقابة الأسرية. الوضع التقليدى يمنحك القدرة على تحديد مهلة زمنية والتي تحدد متى يمكن لطفلك استخدام الهاتف الذكي.

وتشمل أهم المميزات الأخرى إعادة غلق الجهاز إذا تم إعادة تشغيله، منع المكالمات الهاتفية والرسائل النصية، منع الولوج إلى الإنترنت، منع تحميل التطبيقات أو شراءها، وميزات أخرى مختلفة.

(أحصل عليه من هنا)

تطبيق الرقابة الأسرية Parental Control Board

مجلس الرقابة الأسرية

تطبيق مجلس الرقابة الأسرية Parental Control Board يساعد على مراقبة، إدارة وتتبع أنشطة الطفل على الهاتف المحمول. ويمكنه مراقبة جميع التطبيقات المثبتة على الهاتف، ويمكنك أن تقييد بعضها إذا كنت في حاجة إلى ذلك، مثل يوتيوب أو Google Play. وأحصل على موقع طفلك بدقه في أي وقت وراقب كل سجلات المكالمات والرسائل النصية القصيرة التي تحدث من خلال هواتفهم.

واحدة من الأشياء المفيدة التي يحتويها هذا التطبيق هو إعطاء الآباء والأمهات القدرة على إعداد قوائم سوداء وقوائم بيضاء لكل أرقام الهواتف الخاصة بالمكالمات والرسائل الصادرة والواردة.

(أحصل عليه من هنا)

تطبيق نورتون Norton للرقابة الأسرية

تطبيق نورتون

هذا التطبيق يسمح لك أن ترى أي المواقع التي يزورها طفلك. ويمكنك أيضا من تقييد الولوج إلى المواقع الإباحية والغير لائقة ووضع إعداد لتنبيهك عبر البريد الإلكتروني عندما يحاول طفلك أن يفعل شيئا لا ينبغي له/لها فعله.

إذا كنت لا تمانع في إنفاق القليل من المال، فيمكنك الحصول على الإصدار المتميز الذي يتيح لك عرض سجلات من الرسائل النصية، ومراقبة التطبيقات التي قام طفلك بتنزيلها، وحتى منع البعض من هذه التطبيقات والعديد من المزايا المختلفة الأخرى.

(أحصل عليه من هنا)

المصدر

مصادر الصور: 1، 2، 3، 4، 5، 6، 7، 8، 9

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود