هواوي ثالث أكبر مصنع للهواتف الذكية هذا العام

تكنولوجيا نيوز 2015-12-21 22:42 128
هواوي ثالث أكبر مصنع للهواتف الذكية هذا العام

أخبار الهواتف الذكية / بقلم / on December 21, 2015 at 8:42 PM /

كشف موقع GizmoChina  الصيني أن شركة هواوي تمكنت من شحن أكثر من 100 مليون وحدة من هواتفها الذكية خلال العام الجاري، والتي تم بيعها خارج الولايات المتحدة الأمريكية، وهو ما يشكل نسبة 7.7% من إجمالي الهواتف الذكية التي شحنها خلال هذا العام. وأصبحت شركة هواوي بفضل هذا الرقم ثالث أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم خلف شركتي أبل الأمريكية وسامسونج الكورية الجنوبية. واشتهرت شركة هواوي داخل الولايات المتحدة بأنها المصمم لهاتف Nexus P6 الذكي، كما أنها تبيع خارج الولايات المتحدة مجموعة من الهواتف الذكية وأهمها هاتف Ascend Mate 8 الرائد ذو المواصفات العالية، وهاتف Honor 7 متوسط المواصفات، وهاتف Honor Play 4C الذكي الذي يندرج تحت فئة الهواتف رخيصة الثمن. وأوضح الموقع أن السبب الرئيسي وراء شحن العملاقة الصينية 100 مليون وحدة هذا العام يرجع إلى انخفاض أسعار هواتفها الذكية، حيث أن سعر هاتف Ascend Mate 8 الرائد لا يتجاوز 500 دولار أمريكي، وهذا الرقم يبدو مناسب لمواصفات الهاتف. ويبقى هنا السؤال: هل ستتمكن شركة هواوي من دخول سوق الولايات المتحدة الأمريكية والأسواق الأوروبية في العام القادم أم لا؟

كشف موقع GizmoChina  الصيني أن شركة هواوي تمكنت من شحن أكثر من 100 مليون وحدة من هواتفها الذكية خلال العام الجاري، والتي تم بيعها خارج الولايات المتحدة الأمريكية، وهو ما يشكل نسبة 7.7% من إجمالي الهواتف الذكية التي شحنها خلال هذا العام.

وأصبحت شركة هواوي بفضل هذا الرقم ثالث أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم خلف شركتي أبل الأمريكية وسامسونج الكورية الجنوبية.

واشتهرت شركة هواوي داخل الولايات المتحدة بأنها المصمم لهاتف Nexus P6 الذكي، كما أنها تبيع خارج الولايات المتحدة مجموعة من الهواتف الذكية وأهمها هاتف Ascend Mate 8 الرائد ذو المواصفات العالية، وهاتف Honor 7 متوسط المواصفات، وهاتف Honor Play 4C الذكي الذي يندرج تحت فئة الهواتف رخيصة الثمن.

وأوضح الموقع أن السبب الرئيسي وراء شحن العملاقة الصينية 100 مليون وحدة هذا العام يرجع إلى انخفاض أسعار هواتفها الذكية، حيث أن سعر هاتف Ascend Mate 8 الرائد لا يتجاوز 500 دولار أمريكي، وهذا الرقم يبدو مناسب لمواصفات الهاتف.

ويبقى هنا السؤال: هل ستتمكن شركة هواوي من دخول سوق الولايات المتحدة الأمريكية والأسواق الأوروبية في العام القادم أم لا؟


أحدث المواضيع من موقع تكنولوجيا نيوز