دراسة: 75% من مستخدمي واتساب يفتحونه كل صباح قبل غسل وجوههم

تكنولوجيا نيوز 2015-12-21 22:38 91
دراسة 75 من مستخدمي واتساب يفتحونه كل صباح قبل غسل وجوههم

أخبار تطبيقات الأجهزة الجوالة / بقلم / on December 21, 2015 at 8:38 PM /

دراسة: 75% من مستخدمي واتساب يفتحونه كل صباح قبل غسل وجوههم

كشفت دراسة حديثة أجرتها شركة ديلوت موبايل الأمريكية أن حوالي 75% من مستخدمي الهواتف الذكية يفتحون تطبيق التراسل الفوري واتساب بعد استيقاظهم من النوم مباشرة، أي وهم على الفراش قبل غسل وجوههم.

وتأتي هذه الدراسة التي نشرت على موقع TECH TIMES الأمريكي في ظل إدمان العالم في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات المراسلة الفورية والدردشة، حيث أشارت الدراسة أن قرابة 78% من ممتلكي الهواتف الذكية يستخدمون هواتفهم خلال الربع ساعة الأولى من الاستيقاظ، كما أنه يوجد نسبة 52% من المستخدمين يتفحصون هواتفهم الذكية خلال الخمس دقائق الأخيرة قبل ذهابهم إلى الفراش كل يوم، حيث أن هذه الدراسة قد أجريت على حوالي 49000 مستخدم للهواتف الذكية من 30 دولة مختلفة حول العالم.

وأوضح الباحثون أنهم قلقون من نتائج هذه الدراسة، كما أن معدل استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات المراسلة الفورية في تزايد مستمر.

يذكر أنه خلال هذا العام الجاري بلغ عدد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إلى 1.55 مليار مستخدم نشط، وحوالي 1.1 مليار مستخدم نشط يوميا، كما بلغ عدد مستخدمي تطبيق التراسل الفوري واتساب إلى 900 مليون مستخدم نشط خلال هذا العام.


أحدث المواضيع من موقع تكنولوجيا نيوز