ابل تحقق في حادثة إحتراق وحدة هاتف iPhone X بعد التحديث ل iOS 12.1

التقنية بلا حدود 2018-11-14 15:45 goo.gl/soSWD293
ابل تحقق في حادثة إحتراق وحدة هاتف iPhone X بعد التحديث ل iOS 121

بدأت شركة ابل في التحقيق في حادثة إحتراق وحدة هاتف iPhone X بعد إتمام تثبيت الإصدار الجديد من نظام تشغيل iOS 12.1 على الهاتف، لمعرفة السبب الرئيسي الذي أدى إلى إحتراق الوحدة.

iPhone X

أشار Rahel Mohamad في تصريحاته لموقع Gadgets360 أن هاتفه قد تعرض للإحتراق عند إنتهاء تثبيت الإصدار الجديد من نظام التشغيل iOS 12.1، وأثناء إتصال الهاتف بكابل الشحن Lightning الخاص بشركة ابل مع adapter في الحائط.

أيضاً وفقاً لتصريحات Rahel Mohamad فإن الأدخنة بدأت في الإنبعاث مباشرة من الهاتف عقب إنتهاء تثبيت النظام، ومن ثم تعرض الهاتف للإحتراق.

وقد أبلغ Rahel Mohamad خدمة الدعم الخاصة بشركة ابل بواقعة إحتراق الهاتف كاملة عبر حساب الشركة الرسمي على تويتر، حيث طلبت خدمة الدعم الفني من Rahel Mohamad إرسال ما تبقى من هيكل الهاتف للبحث عن السبب الذي أدى لإحتراق الهاتف.

لم تكن واقعة إحتراق هاتف iPhone X الأولى من نوعها، فقد ظهرت بالفعل بعض الحوادث لإحتراق الهاتف، التي من المرجح أن يعود السبب فيها إلى شاحن الهاتف أو البطارية التي تخطت قدرتها على الأغلب عند تحديث البرمجيات.

يذكر أن الهواتف الذكية بشكل عام تواجه مشكلة إرتفاع حرارة بطارية الليثيوم وتعرضها للإحتراق بشكل مفاجيء، وقد شهدت السنوات الماضية بالفعل العديد من الحوادث المماثلة منها حوادث إحتراق وحدات Note 7، التي أدت إلى خسائر كبيرة لشركة سامسونج لتعويض المستخدمين.

المصدر

الوسوم

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود