سماعات Dolby Dimension اللاسلكية الجديدة توفر أفضل تجربة صوتية

التقنية بلا حدود 2018-11-17 19:10 goo.gl/srGu2K19
سماعات Dolby Dimension اللاسلكية الجديدة توفر أفضل تجربة صوتية

أطلقت شركة Dolby أحدث سماعات لاسلكية لها وهي Dolby Dimension والتي يبلغ سعرها 600 دولار. تعتبر هذه السماعات اللاسلكية الرأسية فاخرة للغاية، كما انها مصممة للاستخدام المنزلي حيث انها توفر تجربة صوتية عالية الجودة مثل التي تتوقعها من أنظمة المسرح المنزلي.

تتضمن سماعات Dolby Dimension بعض الميزات والوظائف الرائعة مثل: ميزة LifeMix والتي تقوم بعزل الضوضاء ولكنها لا تقوم بعزل الصوت تمامًا، فهي تقوم فقط بتنقية الصوت المحيط. هناك أيضًا إمكانية التوصيل السلس للبلوتوث بين ثلاثة أجهزة (مثل الهاتف والجهاز اللوحي والتلفاز) هذا وبالإضافة إلى وجود قاعدة شحن مغناطيسية أنيقة.

ولكن من المؤسف ان مزامنة الصوت قد تكون غير متسقة احيانًا عند مشاهدة مقاطع على اليوتيوب، ولكن من الممكن أن تتمكن Dolby من إصلاح هذا الامر عن طريق تحديث النظام.

بالنسبة للتصميم، فإن السماعات تعتبر مريحة وأنيقة للغاية، فهي مصنعة من الفولاذ المقاوم للصدأ والألمنيوم والجلود الاصطناعية، كما ان اللون الأسود يعطيها لمسة أنيقة وراقية للغاية. تُعد سماعات Dimension مريحة جدًا عند الارتداء، ولكن قد تشعر ببعض الثقل على رأسك بعد مرور ساعات وهذا بسبب الفولاذ المقاوم للصدأ، وقد يكون هذا أيضًا أحد العيوب الموجودة بها. كما تأتي السماعات مع حقيبة صغيرة لحملها.

وكما يبدو، فإن السماعات تهدف الاستخدام المنزلي، حيث سيتمكن المستخدمين من الحصول على إعداد صوت مميز وتجربة سماعية هائلة مثل أنظمة المسرح المنزلي. ولكن نظرًا لأن العديد من الأشخاص يفضلون مشاهدة الأفلام والبرامج على هواتفهم او حواسبهم المحمولة بدلًا من التلفاز والشاشات الكبيرة، فإن Dolby أخذت ذلك في عين الاعتبار ووفرت تجربة سماعية فائقة مع هذه السماعات بحيث يمكنك الاستفادة منها مع أي جهاز تريده.

تحتوي السماعات الرأس على ثلاثة أزرار اساسية على السماعة اليمني فوق زرsleep/ power مباشرةً، ويمكن تعيين أي من هذه الأزرار مسبقًا على أي أجهزة، وتقترح Dolby بتعيين الزر الصغير للهاتف، والمتوسط للجهاز اللوحي أو الحاسب المحمول، والكبير وللتلفاز، ولكن بالتأكيد يمكنك تعيينهم بحسب ما تريد.

ومن الجدير بالذكر انه يمكن إقران السماعات بما يصل إلى ثمانية أجهزة باستخدام تطبيق Dolby Dimension وتعيين ثلاثة منهم مع الازرار الأساسية في أي وقت.

كما يوجد بالسماعة اليمني لوحة لمسية لضوابط التشغيل، والتي يمكنك من خلالها القيام بالتشغيل والإيقاف او الانتقال إلى المقطوعة التالية او السابقة أو التمرير سريعًا للأعلى أو الأسفل لضبط مستوى الصوت، كما يمكنك أيضًا الضغط مطولًا لتنشيط مساعد سيري او مساعد جوجل. وعند قيامك بالنقر مرتين على منتصف لوحة اللمس، فهذا يؤدي إلى تفعيل ميزة LifeMix وعزل الضوضاء.

تتضمن السماعات أيضًا ميزة تعقب الرأس، والتي تقول Dolby انها ستضمن لك صوتًا يبدو وكأنه قادم من الشاشة مباشرةً. كما تعد Dolby أيضًا ببطارية ستستمر في العمل حتى 15 ساعة وما يصل إلى 10 ساعات مع تشغيل وضع LifeMix.

ومن المثير ان عملية الشحن تتم عن طريق قاعدة الشحن المغناطيسية والتي توفر ساعتين ليتم شحن السماعات بالكامل، او حوالي 20 دقيقة للحصول على ساعتين من الاستماع.

أما عن تجربة الصوت، فإن سماعات Dolby Dimension توفر تجربة سماعية لا مثيل لها. فستستمتع بتجربة صوت ستريو واسعة ثلاثية الابعاد وهذا بفضل تقينه Dolby Atmos.

على أي حال، فإن سماعات Dolby Dimension تعتبر مصممة بشكل جيد ومريح للارتداء، كما انها توفر صوت رائع مع وضع الاستماع المحيط الأنيق وتتميز بقدرات عالية. ولكنها تعتبر ايضًا باهظة الثمن، وقد تكون ثقيلة بعض الشيء، كما ان بها بعض العيوب مثل تأخر مزامنة الصوت مع بعض خدمات البث.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود