هل يتنحى زوكربيرغ عن رئاسة فيسبوك؟

الجزيرة نت 2018-11-21 17:22 goo.gl/2coJ5c92
هل يتنحى زوكربيرغ عن رئاسة فيسبوك

نفى الرئيس التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربيرغ جميع الشائعات التي تحدثت عن إمكانية تنحيه عن منصبه، كحل لمواجهة الضجة المتزايدة حول كيفية تعامل الشركة مع سلسلة من الفضائح التي ضربت الشركة مؤخرا.

وقال في مقابلة مع شبكة سي أن أن مساء الثلاثاء، إنه بالطبع لن يبقى رئيسا إلى الأبد ولكنه في الوقت نفسه لا يرى أن هذا سوف يكون حلا منطقيا في الوقت الحاضر.

جاء هذا التصريح بعد أسبوع من إعلان صحيفة نيويورك تايمز أن زوكربيرغ وكيو شيريل ساندبيرغ مسؤولة العمليات والتشغيل تجاهلا علامات التحذير لفضيحة كامبريدج أناليتيكا التي شهدت استخدام شركة الاستشارات السياسية بيانات ملايين المستخدمين على فيسبوك.

وذكرت صحيفة التايمز أن فيسبوك وظفت شركة تدعى "ديفينرز للشؤون العامة" للرد أو نشر معلومات مثيرة حول منتقديها. وخلال مقابلة زوكربيرغ، قال إنه علم بعمل الشركة من خلال قراءة تقرير التايمز، ولكنه اعترف في الوقت نفسه بمسؤوليته عن كل ما يحدث في الشركة بصفته الرئيس التنفيذي.

ودافع زوكربيرغ عن قرار شركته ترك منشور مثير للجدل لدونالد ترامب في عام 2015 يدعو فيه إلى "منع كامل" للمسلمين من دخول الولايات المتحدة، مشيرا إلى أهمية أن تتاح الفرصة للناس لسماع ما يقوله القادة السياسيون.

وأقرت بأن فيسبوك لم تكن مستعدة للتدخل الروسي خلال الانتخابات الأميركية 2016، قائلا إنه "لم يكن أمرا نتوقعه".

وتمنى زوكربيرغ لو أن عملاق التواصل الاجتماعي كان له القدرة على توقع وفهم ما يمكن أن يحدث قبل أن يحاول الروس القيام بهذه العمليات.

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع الجزيرة نت