دعوى قضائية تطالب Valve برفع حظر اعادة بيع ألعاب Steam

التقنية بلا حدود 2015-12-22 20:27 61
دعوى قضائية تطالب Valve برفع حظر اعادة بيع ألعاب Steam

أحد أهم القضايا العالقة التي تواجه اللاعبين عادة على منصة Steam، هي عدم إمكانية بيع الألعاب التي يتم تحميلها حتى إذا توقف المستهلك عن استخدام هذه الألعاب.

steam-controller

steam-controller

أحد الدعاوي القضائية التي رفعت مؤخرا من مجموعة UFC-Que Choisir للمستهلك في فرنسا، ضد شركة Valve لتطالب الشركة برفع حظر إعادة بيع الألعاب الغير مستخدمة من قبل المستهلك، حيث قررت هذه المجموعة رفع الدعوى بناء على انتهاك هذه السياسة الخاصة بالشركة لقوانين الاتحاد الأوربي التي تتيح للمستهلك عادة بيع البرمجيات التي حصل عليها بخدمة مدفوعة.

وقد استندت هذه الدعوى على قضية Oracle لعام 2012، حيث رأى القاضي ابان هذا الوقت، أنه لا فرق بين إعادة تحميل الألعاب على أقراص وبين نسخ اللعبة، كما أن الكثير من المشاكل التي أثيرت في الفترة الأخيرة حول الصلاحيات التي تحصل عليها شركة Valve تلقائيا، في إعادة استخدام المحتوى الذي صنع من قبل المستخدم، كما أثير جدل أيضا حول ضرورة رد الائتمان الى المستخدم عند غلق الحساب بشكل نهائي.

Valve-s-Steam-games

Valve-s-Steam-games

جدير بالذكر أن هناك دعوى قضائية أخرى من مجموعة ألمانية من المستهلكين، لم تنتهي بإحراز أي نجاح، لذلك لا يمكن الجزم الأن بإمكانية تحقيق هذه الدعوى من المجموعة الفرنسية النجاح أو لا، لكن حتى إذا تم الترخيص لإعادة بيع الألعاب في الاتحاد الأوربي، فهناك شك في إمكانية تعميم هذه السياسة خارج الاتحاد الأوربي.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود