خاصية OK Google تعطل عمل Cortana على الأندوريد

التقنية بلا حدود 2015-12-22 20:31 100
خاصية OK Google تعطل عمل Cortana على الأندوريد

أطلقت شركة مايكروسوفت Microsoft منذ فترة قصيرة Microsoft AL helper لأجهزة وهواتف الأندوريد، الا أن هذه الخاصية الجديدة تم اعتراضها عن طريق خاصية جوجل OK Google للأوامر الصوتية.

Google Now-Ok google

Google Now-Ok google

بعد مرور أسبوعين على إطلاق خاصية مايكروسوفت Microsoft الجديدة لدعم تطبيق Cortana على هواتف وأجهزة الأندوريد، عادت الشركة من جديد لسحب هذه الخاصية بسبب الخلل الذي ظهر في الهواتف نتيجة لتعارض خاصية Microsoft AL helper مع الأوامر الصوتية الخاصة بجوجل Google Now.

أصيبت خاصية مايكروسوفت الجديدة بالخلل الذي أدى الى تعطلها بسبب نظام جوجل في التعرف على الأصوات Google voice recognition، مما أدى الى عجز المستخدم عن استخدام مهام الهاتف بكفاءة على سبيل المثال إمكانية استقبال أو اجراء المكالمات.

Cortana-app-android

Cortana-app-android

جدير بالذكر أن شركة مايكروسوفت Microsoft بادرت بتعطيل الميزة الصوتية في تطبيق Cortana على نظام الأندوريد في تحديث التطبيق يوم الأحد الماضي، حيث تعمل في الوقت الحالي على اجراء معالجة للخاصية حتى لا يتعارض استخدامها مع نظام جوجل Google Now الصوتي.

في الوقت الحالي يمكن فقط لمستخدمي هواتف ويندوز Windows Phone، استخدام ميزة الأوامر الصوتية في تطبيق Cortana للحصول على دعم المساعد الرقمي.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود