أيقونات ويندوز 10 ستحصل على تصميم جديد كليا

الجزيرة نت 2018-12-03 15:43 goo.gl/JVt9366
أيقونات ويندوز 10 ستحصل على تصميم جديد كليا

يبدو أن مايكروسوفت تخطط لإعادة تصميم أيقونات نظام التشغيل ويندوز 10 إلى جانب أيقونات حزمة برامج أوفيس، وذلك بعدما كشفت الشركة عن تصميم جديد لأيقونات أوفيس 365 في وقت سابق هذا الأسبوع، وعرضت ملامح بعض التغييرات المتوقعة في ويندوز.

وقال رئيس قسم تصميم أوفيس في "مايكروسوفت" جون فريدمان "إنها مهمة ضخمة أن نبني نظاما مشتركا ونصمم عشرة أيقونات في الوقت ذاته"، في إشارة إلى أيقونات تطبيقات: آوتلوك وون درايف وورد وإكسل وباور بوينت وون نوت وشير بوينت وتيمز ويامر وسكايب.

وأضاف فريدمان "الآن وقد أسسنا النظام سنبدأ بتوسعته عبر كافة منتجات مايكروسوفت"، كاشفا أن جهود أوفيس هي "مجرد بداية لجهود تمتد عبر الشركة لتحديث كافة الأيقونات بالنمط ذاته".

وقدم فريدمان في المنشور على مدونة "مايكروسوفت ديزاين"، لمحة مبكرة عن كيفية تحديث ويندوز 10، وتضمن ذلك صورا افتراضية لويندوز 10 تضم أيقونات عصرية لتطبيقات الصور والأخبار والبريد وغيرها من التطبيقات العديدة المدمجة بنظام التشغيل.

وتجدر الإشارة إلى أن تلك الصور هي مجرد تصور ربما لا يكون نهائيا إلى الآن، لكنها تدل على أن مايكروسوفت تتطلع إلى تجديد أيقونات ويندوز 10 على المدى الطويل.

وما زال ويندوز 10 يضم أيقونات في بعض أجزاء نظام التشغيل كانت موجودة منذ إصداراته الأولى قبل أكثر من عشر سنوات، وتبدو هذه الأيقونات في غير مكانها رغم جهود مايكروسوفت لتحديث تصميم ويندوز.

وكان لمايكروسوفت على مر السنوات جهود عدة لتصميم ويندوز، لكن مع تركيز الشركة حاليا على استخدام تصميم أيقونات موحد عبر كافة منتجات الشركة فإن هذا قد يكون الحل لتنظيف نظام التشغيل من الأيقونات القديمة، وفقا لموقع ذا فيرج المعني بشؤون التقنية.

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع الجزيرة نت