أسهل الطرق لنقل وتخزين الصور من الهواتف الذكية الى سطح المكتب

التقنية بلا حدود 2015-12-23 15:10 52
أسهل الطرق لنقل وتخزين الصور من الهواتف الذكية الى سطح المكتب

أصبح لكاميرات الهواتف الذكية أهمية متزايدة خلال الفترة الماضية، في تسجيل الفيديو والتقاط الصور، الا أن التقاط الكثير من الصور قد يستهلك سعة الذاكرة على الهاتف بشكل سريع، بشكل خاص للمستهلك الذي يحرص على التصوير دون حذف، تحرير تاريخ الصور من الهاتف، لذا فنقل الصور من الهواتف الذكية بمثل أهمية كبيرة للمستخدم.

أفضل الطرق لتخزين الصور الغير مستخدمة سيكون دائما عن طريق أرشفة الصور لحين تحرير الصور أو مشاركتها، حيث تعد هذه الطريقة الأمثل لتخزين الصور، كما أنها الأفضل في نقل الصور من الهواتف الذكية الى سطح المكتب بشكل سريع.

GoogleDrive-app

GoogleDrive-app

1-نسخ احتياطي على جوجل درايف Google Drive

أحد الخدمات المقدمة من شركة جوجل Google، والتي تتيح للمستخدم نسخ صور احتياطية من الصور بشكل سريع عن طريق التطبيق المثبت على هواتف الأندوريد، وتعمل هذه الخدمة بكفاءة وسرعة في الشاشة الخلفية للهاتف، حيث يعمل التطبيق على إضافة الصور الى حساب المستخدم على جوجل درايف، كما تتيح هذه الخدمة للمستهلك الوصول الى الصور من خلال أي جهاز حيث تتزامن الصور التي يتم تخزينها بشكل سريع.

يتم استخدام هذه الخدمة عن طريق الضغط على أيقونة جوجل درايف، ومن ثم فتح اعدادات التطبيق في القائمة الرئيسية، حيث يمكنك اختيار النسخ التلقائي لكل الصور على هاتفك، ولفتح الصور من أي جهاز أو تحميلها يمكن للمستخدم فتح حساب جوجل درايف، وفتح مجلد الصور لتحميلها، أيضا يمكن تحميل الصور الفردية من معرض الصور على تطبيق جوجل درايف.

Google-Photos-app

Google-Photos-app

2-تطبيق صور جوجل Google Photos

وتعمل هذه الخدمة بنفس طريقة عمل جوجل درايف، الا أن خدمة صور جوجل هي خدمة حصرية للصور وملفات الفيديو، في الوقت الذي يمكن تخزين مختلف الملفات على جوجل درايف، أيضا توفر خدمة صور جوجل Google Photos مميزات للصور من أدوات لتعديل الصور، ومشاركة الصور بشكل سريع، الى جانب ميزة تصنيف الصور والفيديوهات بشكل تلقائي.

تطبيق صور جوجل Google Photos يقدم ميزة رائدة أيضا لعرض الصور في عرض منزلق، رسوم متحركة، أو بشكل فني، كما تتيح لك جوجل الدخول الى صورك التي يتم تخزينها من أي جهاز عن طريق حساب المستخدم، حيث لا تقتصر الخدمة على الأندوريد فقط.

سعة التخزين على Google Photos بعكس جوجل درايف، حيث توفر خدمة صور جوجل سعة تخزين لا نهاية لها بعكس جوجل درايف، كما أن خدمة الصور من جوجل مجانية، الا أن الخدمة تدعم ملفات الصور بصيغة JPEG فقط وحتى 16 ميجا بيكسل Full HD، الى جانب الفيديو بدقة عرض 1080 بيكسل، أيضا يتم ربط تطبيق الصور بشكل تلقائي بحساب المستخدم من جوجل، ليتم تحويل الصور بشكل تلقائي للتخزين على التطبيق.

Facebook -Sync

Facebook -Sync

3-خدمة الفيس بوك Facebook Sync

أحد الخدمات المقدمة من شبكة الفيس بوك، التي يمكن للمستخدم من خلالها مزامنة الصور المخزنة بشكل تلقائي على الخدمة، وتعمل الخدمة على نسخ ملفات الصور بشكل تلقائي من هاتف المستخدم، ومن ثم تخزينها بشكل خاص، كما يمكن للمستخدم تحديد الصور التي يرغب في اضافتها أو مشاركتها على الفيس بوك.

android-dropbox-app

android-dropbox-app

4-تطبيق الدروب بوكس Dropbox

أحد المميزات التي يتمتع بها تطبيق Dropbox app على هواتف الأندوريد، في أداة يمكن من خلالها مزامنة الصور والملفات بشكل تلقائي، حيث يمكن للمستخدم الوصول الى الصور من خلال الخدمة السحابية لتخزين الملفات، كما أن تطبيق Dropbox App متوفر في متجر جوجل.

يمكن عند تحميل التطبيق اختيار خاصية Turn on camera upload، التي تعمل على تحميل الصور بشكل تلقائي على التطبيق وتخزينها سحابيا.

USB-cable

USB-cable

5-تخزين الصور ونقلها عن طريق USB

أحد الطرق البسيطة والسريعة التي تتميز بها هواتف الأندوريد، حيث يمكن للمستخدم ربط هاتف الأندوريد بسلاسة عن طريق USB، ومن ثم يمكن ربط الهاتف بالحاسب لنقل الصور على سطح المكتب وتخزينها.

وتقدم مجموعة من الخيارات للمستهلك بمجرد ربط نظام الويندوز على سطح المكتب بالهاتف، ليتم تخزين ونقل الصور بشكل سريع، وعلى نظام ماك يوجد أيضا بعض الخيارات التي تتيح للمستخدم نقل الصور بشكل سريع من نظام الأندوريد.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود