استعراض لمواصفات ساعة موتو 360 الرياضية

التقنية بلا حدود 2015-12-23 14:59 195
استعراض لمواصفات ساعة موتو 360 الرياضية

أطلقت شركة موتورولا Motorola في عام 2011 منصتها للياقة البدنية MotoActv، وقد حاذت على اعجاب جماهيري كأفضل الساعات الرياضية التي أطلقت في هذا العام، لكن عند اعلان الشركة عن إطلاق ساعتها الرياضية Moto 360 لهذا العام لم يكن من المتوقع أن تحاكي ساعة MotoActv.

Motorola-360-smartwatch

Motorola-360-smartwatch

الطبعة الرياضية من ساعة موتورولا Moto 360 ليست محاكاة كاملة لساعة MotoActv التي أطلقت في عام 2011، الا ان ساعة موتو 360 تأتي بمجموعة مميزة من المواصفات مع سعر يصل الى 299 دولار، حيث تم دعم الساعة الذكية ب GPS، كما صمم وجه الساعة بتصميم دائري، وشاشة بخاصية اللمس، مع ميزة الشحن اللاسلكي للساعة، هذا الى جانب إمكانية استلام اخطارات الهاتف على ساعة موتو 360 على مدار اليوم.

وتقوم فكرة ساعة موتو 360 الرياضية، على إمكانية الاعتماد عليها دون الحاجة الى الهاتف الذكي في دعمك في تمارينك الرياضية على مدار اليوم وفي أي مكان، الا أن الساعة الى الآن تقتصر على تتبع نشاط المستخدم أثناء ممارسة العدو، هذا الى جانب برنامج تشغيل جوجل للساعات الذكية Android Wear، لذا في النهاية فان ساعة موتو 360 الرياضية تختص فئة محددة من المستهلكين.

مميزات ساعة موتو Moto 360 الرياضية أقل بكثير من ساعة Garmin، أو ساعة Fitbit Surge، كما أنها لا تقدم الكثير إذا ما قورنت بمميزات اللياقة التي تتميز بها ساعة أبل Apple watch، التي تتبع النشاط على مدار اليوم مع مجموعة من الخيارات الصحية التي ترتبط بالضرورة بامتلاك المستخدم هاتف الأيفون.

Motorola-360-smartwatch-app

Motorola-360-smartwatch-app

لكن ما هو الاختلاف الذي تقدمه ساعة موتو Moto 360 الرياضية؟

أحد المميزات التي تأتي في مواصفات تصميم موتو 360، في حزام المعصم المميز بخامته من السيلكون المضاد للماء أو التعرق، كما تقدم موتورولا ألوان متنوعة في حزام المعصم منها البرتقالي، الأسود، الأبيض، حيث ينتهي رباط المعصم بالجانب العلوي المعدني للساعة، وهو تصميم يقدم الراحة للمستخدم حتى عند ارتداء الساعة ليلا، الا أن هذا التصميم والخامة المستخدمة في رباط المعصم تجذب الكثير من الوبر اليها.

دقة عرض ساعة موتو 360 الرياضية هي أكثر المميزات اللافتة في الساعة الذكية، حيث تجمع واجهة العرض بين دعم الإضاءة الخلفية للساعة، الى جانب عرض يظهر بانعكاس الضوء على الساعة، لذا فالساعة تقدم أفضل عرض في ضوء الشمس مع زجاج Gorilla Glass.

انعكاس الضوء على الشاشة له مميزات أيضا في توفير شحن بطارية الساعة الذكية، هذا الى جانب استخدام الضوء الخلفي للشاشة، الا أن أكثر العيوب المزعجة في عرض الشاشة، هو سرعة تعتيم الشاشة بعد الضغط على زر الطاقة حيث لا تتخطى 5 ثواني، وهي فتة غير كافية لدعم المستخدم في تصفح الساعة الذكية وبيانات اللياقة البدنية الخاصة بالمستخدم.

Motorola-360

Motorola-360

ساعة موتو 360 تدعم المستخدم أيضا في رصد نبضات القلب عن طريق أجهزة الاستشعار البصرية، كما تدعم المستخدم بخاصية الجي بي اس لقياس دقيق للمسافات، الا أنها من المميزات التي قدمتها سوني مؤخرا في ساعتها Sony Smartwatch 3.

يعمل تطبيق موتو 360 على كلا من منصتي التشغيل IOS من أبل ومنصة تشغيل الأندوريد، حيث تم دعم التطبيق على كلا النظامين مؤخرا، الا أن هناك بعض المميزات التي لن تظهر بشكل كامل الا على نظام الأندوريد.

وقد صمم تطبيق Moto Body Running بشكل خاص لدعم المستخدم في نشاطه الرياضي على ساعة موتو 360 الذكية، حيث يبدأ تتبع النشاط عند ضغط المستخدم على الاختصار Start، لتبدأ الساعة على الفور في تتبع نشاطك الرياضي، سرعتك الى جانب عدد مرات الدورات في مضمار السباق، كما تعمل على رصد ضربات القلب، الى جانب معدل زيادة الضربات أثناء النشاط الرياضي، كما تعد شركة موتورولا بترقية ساعة موتو 360 لتكون أكثر دعم للمستخدم في المستقبل.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود