تصدع الزجاج الخلفي لهاتف Nexus 6P لدى بعض المستهلكين بشكل مفاجئ!

التقنية بلا حدود 2015-12-24 18:13 211
تصدع الزجاج الخلفي لهاتف Nexus 6P لدى بعض المستهلكين بشكل مفاجئ

تناقل الكثير من مستخدمي هاتف Nexus 6P صورا مؤخرا، تظهر تصدع كبير في الزجاج الخلفي الواقي لعدسة الكاميرة الخاصة بالهاتف، وقد أثار هذا التصدع الغريب قلق الكثير من مستخدمي نيكزس 6P، نتيجة لانخفاض قيمة هذه الهواتف بعد ظهور التصدع فيها.

Nexus-6P

Nexus-6P

تصدع غريب في الزجاج الخلفي لهاتف Nexus 6P أثار الكثير من الجدل خلال هذه الفترة، حيث أرجع الكثير من مستخدمي الهاتف سبب ظهور التصدع لكثير من الأسباب، الا أن البعض يؤكد على تصدع زجاج الهاتف من تلقاء نفسه.

أحد مستخدمي الهاتف الذي اختبر تصدع لزجاج هاتف نيكزس Nexus 6P مؤخرا، أرجع ظهور التصدع في زجاج الهاتف الذي استخدم فترة قصيرة لا تتخطى الشهرين، أن هذا التصدع ظهر فور اخراجه الهاتف لالتقاط صورة في درجة حرارة تصل الى 5 درجات مئوية، حيث تصدع الزجاج فور تعرض الهاتف للأجواء الباردة.

التصدع الذي أصاب الزجاج الواقي لعدسة الكاميرة تسبب في ظهور انكسارات وشوائب في الصور التي تم التقاطها فور تصدع الزجاج، حيث كان الشكل النهائي للتصدع يحاكي الكثير من الصور التي تم مشاركتها عبر الميديا من مستخدمي هاتف Nexus 6P.

ما هو رد هواوي Huawei على هذا التصدع؟

مركز الخدمة الخاص بشركة هواوي Huawei، لم يستجيب بالرد المتوقع لتحديد سبب هذا التصدع، فلقد علق المتحدث باسم الشركة، على أن الشركة تلتزم بأعلى معايير الجودة في تصنيع الهاتف، كما أن الشركة قامت بإجراء الكثير من الاختبارات التي من بينها أيضا تغير في الأجواء، لكن بعض الظروف المناخية الغير طبيعية لا يمكن توقع تأثيرها على الهاتف، الا أن الشركة بدأت بالفعل في اجراء مزيد من الاختبارات على الهواتف.

nexus6P-backglass

nexus6P-backglass

مستخدمي هذا الهاتف الذين اختبوا ظهور هذه التصدعات، أكدوا على أن استخدام هواتفهم لم يكن خلال أجواء غير طبيعية، هذا الى جانب تأكيد بعض المستهلكين على ظهور هذه التصدعات في وقت مبكر جدا من شراء هاتف Nexus 6P، وهو ما يدعو للتساؤل حول ما تشير اليه شركة هواوي بظروف وأجواء غير طبيعية معينة!

لكن ما هي الأسباب التي يمكن أن تؤدي الى هذا التصدع؟

العوامل البيئية

إذا أرجعنا السبب الرئيسي لتصدع زجاج هاتف نيكزس Nexus 6P الى تغيير مفاجئ في المناخ حول الهاتف من الأجواء الدافئة الى الأجواء الباردة، فان البحث الذي قام به أحد المستخدمين اكتشف فيه أحد الفيديوهات على شبكة الأنترنت التي تظهر تأثير التغيير المفاجئ في درجات الحرارة على هاتف نيكزس Nexus 6P لكن هذا التغير لم يكز على الأجواء الباردة نسبيا، بل التغيير المفاجئ الى 200 درجة مئوية في أقل من ثانية، فان الهاتف يتعرض الى كسر في التصميم الخارجي أولا دون تعرض الزجاج الخلفي للهاتف لأي تصدع، لهذا فان التغير المفاجئ في الأجواء من الأسباب المشكوك في صحتها.

نوعية رديئة من زجاج Gorilla Glass

الى الأن لم يظهر هذا العيب لدى أعداد كبيرة من مستخدمي هاتف Nexus 6P، لهذا فالسبب الأكثر ترجيحا لتصدع زجاج الهاتف، يرجع في النهاية الى حزمة رديئة من زجاج Gorilla Glass استخدمت في بعض الهواتف، ففي الغالب أن حرص الشركة بشكل كبير لاختيار الزجاج الأكثر قوة لخلفية الهاتف، جاء في النهاية بشكل عكسي في تصنيع الهاتف، لهذا فقد تنحصر هذه المشكلة في النهاية وتقتصر فقط على بعض المستخدمين.

Nexus 6P -glass visor - crack

Nexus 6P -glass visor – crack

عدم وجود حماية للزجاج

أحد النظريات ترجح أيضا السبب الى عدم وجود طوق من المطاط حول الزجاج ليكون عازل بين الزجاج والتصميم المعدني للهاتف، وهو ما يؤدي الى تصدع الزجاج إذا تعرض لتمدد المفاجئ نتيجة الى درجة الحرارة.

في النهاية فان عدم تحديد الشركة لسبب المشكلة الرئيسي، يضع المستخدم في قلق مستمر، بشكل خاص لعدم تعليق شركة جوجل الى الآن حول سبب ظهور التصدع، أو إمكانية استبدال الهواتف التي تعرضت الى هذه المشكلة، لهذا فالي أن تحدد الشركتين سبب تصدع الزجاج الخلفي لهواتف Nexus 6P سيكون على المستخدم في النهاية تحديد مدى أهمية ظهور هذا العيب في الهاتف، فهل يمكن لهذه المشكلة أن تثير مخاوفك كمستخدم عند شراء هاتف Nexus 6P؟

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود