تسريبات لتحديث تطبيق Whatsapp القادم تشير إلى احتوائه على مكالمات فيديو

التقنية بلا حدود 2015-12-24 19:18 76
تسريبات لتحديث تطبيق Whatsapp القادم تشير إلى احتوائه على مكالمات فيديو

قام تطبيق Whatsapp بإطلاق تحديث جديد مبكرا في هذا العام يتيح للمستخدمين خاصية المكالمات الصوتية على جميع الهواتف المحمولة وهي خطوة نظر إليها الكثير من الأشخاص على أنها محاولة للشركة بأن تقوم بمنافسة التطبيقات الأخرى المتخصصة في مجالات الاتصالات والمحادثات عبر الانترنت مثل Skype و Viber. ويبدو الآن أن الشركة تحاول مرة أخرى بأن تلحق بالتطبيقات الأخرى حيث أشارت التسريبات التي صدرت حول التحديث القادم للبرنامج أنه سوف يحتوي على مكالمات فيديو. وتوضح الصور التي تم تسريبها عن برنامج Whatsapp وهو يعمل على نظام IOS ويقوم بإجراء مكالمات فيديو وتظهر الصور كاملة على الشاشة.

whatsapp

وطبقا لما تعرضه الصور المسربة فإن تطبيق Whatsapp سوف يحتوي على خاصية مكالمات الفيديو بصورة واضحة وجودة عالية جدا لا تختلف كثيرا عن جودة المكالمات التي تتم من خلال تطبيق Facebook Messenger. وكما هو موضح بالصورة فإنه بمجرد أن يتم الرد على المكالمات القادمة فإن صورة المتصل تظهر على الشاشة كاملة. كما يظهر على الشاشة بعض الأزرار التي يمكن الضغط عليها من بينها زر Mute الذي يقوم بكتم الصوت وزر Swap الذي يقوم بتغيير الكاميرا التي يتم استخدامها في المكالمة ويوجد كل منهما على أحد جانبي زر غلق المكالمة.

whatsapp_videochat

وهناك بعض التفاصيل الزائدة التي ظهرت في التقارير التي تم تسريبها  على موقع PhoneArena أن التطبيق سوف يتيح للمستخدم أن يقوم بفتح أكثر من محادثة في نفس الوقت ويمكنه أن يتنقل بينهم دون الحاجة إلى الرجوع أولا إلى قائمة المحادثات. وكل التسريبات التي صدرت حول هذا التحديث كانت حول أنظمة IOS فقط ولكن مستخدمي نظام Android أشاعوا أيضا أنهم سوف يحصلوا على نفس التحديث الذي سوف يتم إصدارها ولكن في الأغلب أن يتأخر قليلا عن تحديث IOS.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود