توقعات بأن تكون طائرة GoPro مزودة بكاميرا للتصوير بزاوية 360 درجة

التقنية بلا حدود 2015-12-24 19:16 160
توقعات بأن تكون طائرة GoPro مزودة بكاميرا للتصوير بزاوية 360 درجة

أعلنت شركة GoPro في وقت سابق عن طائرتها بدون طيار التي أطلقت عليها اسم Karma، والمقرر اطلاقها في عام 2016، كما وعدت بميزة رائدة في هذه الطائرة، الا أن الفيديو الإعلاني الذي أطلقته الشركة أثار توقعات بأن تكون هذه الميزة الرائدة هي كاميرة يمكنها تصوير الفيديو بزوايا 360 درجة.

karma-video

karma-video

طائرة GoPro drone القادمة المنتظر اطلاقها الى الأسواق في عام 2016، تم الاعلان عنها في فيديو تشير فيه الشركة أن الطائرة ستظهر لك العالم كحلم ساحر، وهو ما أدى الى توقع الكثير من المحللين أن يكون الحلم الذي تقدمه شركة GoPro في طائرتها، هو مشهد وتصوير فيديو بكاميرة يمكنها كشف عن زوايا 360 درجة.

وودمان Woodman وهو أحد المحللين الذين رجحوا ميزة كاميرة 360 درجة في الطائرة، يرجع السبب في ذلك الى التقنية الضخمة التي اعتادت شركة GoPro دائما أن تقدمها، حيث أعلنت الشركة في مؤتمر Code Conference عن منتجاتها من الكاميرات الكروية، ومن ثم قامت بإعلان طائرتها ذاتية القيادة بالتقنية الجديدة، كما تبعت هذا الإعلان بأخر عن كاميرتها المعززة للواقع الافتراضي camera rig التي تطورها بالتعاون مع شركة جوجل، وتستهدف صانعي الأفلام.

حرصت شركة GoPro أيضا خلال الفترة الماضية على تصوير شرائط فيديو 360 درجة ونشرها على اليوتيوب والفيس بوك، بهدف نشر فكرة شرائط الفيديو التي تصور بهذه التقنية ليتعرف عليها المستهلك، كما يتيح تطبيق اليوتيوب على الهواتف الذكية، رؤية هذه الفيديوهات بنظارة جوجل للواقع الافتراضي Cardboard.

GoPro-google- rig camera

GoPro-google- rig camera

من بين الخطوات التي أقدمت عليها شركة GoPro أيضا نحو تطوير وتعزيز الواقع الافتراضي، كان شراءها لشركة Kolor في ابريل الماضي، وهي أحد الشركات التي اشتهرت ببرمجيات لصنع فيديوهات بمختلف الصيغ، مما يتيح للشركة التقدم خطوة للأمام نحو تعزيز الواقع الافتراضي بتقنية جديدة.

لسبب غامض تحاول شركة GoPro بكل الطرق المتاحة التكتم عن تفاصيل التقنية التي تقدمها في طائرتها ذاتية القيادة Karma في الوقت الحالي، لكن إذا صحت التوقعات بإضافة الشركة كاميرة لتصوير فيديو 360 درجة، ففي النهاية هي من التقنيات اللافتة التي ستعطي التميز لهذه العلامة التجارية خلال الفترة القادمة.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود