تويتر تعمل على اختراع طائرة بدون طيار يمكنها التقاط صور سيلفي

تكنولوجيا نيوز 2015-12-24 20:11 136
تويتر تعمل على اختراع طائرة بدون طيار يمكنها التقاط صور سيلفي

أخبار أجهزة وابتكارات / بقلم / on December 24, 2015 at 6:11 PM /

تويتر تعمل على اختراع طائرة بدون طيار يمكنها التقاط صور سيلفي

قامت شبكة تويتر الاجتماعية بتقديم طلب لتسجيل براءة اختراع جهاز له القدرة على الطيران، ولكن الشركة لم تكشف شيئا عن اسم الجهاز أو شكله المتوقع.

وأوضحت شركة تويتر من خلال طلبها المقدم إلى مكتب براءات الاختراع الأمريكي USPTO فكرة عمل الجهاز بالكامل، حيث أن الجهاز يحمل كاميرا يمكنها التقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو وإرسالها، كما يمكن استلام الأوامر والرسائل من خلال حساب خاص داخل المنصة، بالإضافة إلى إمكانية بث مقاطع الفيديو حية.

وأضافت تويتر أنه سيصبح  بإمكان مشتركي المنصة إرسال الأوامر إلى الطائرة والتحكم بها بشكل كامل من خلال الإعجابات وإعادة التغريدات والتعليقات، فعلى سبيل المثال إذا كان هناك حدث ما فإن حجم تفاعل المستخدمين سيمكنهم من التحكم في اتجاه الطائرة لتصوير هذا الحدث.

كما تبين من خلال طلب شركة تويتر أن مستخدمي المنصة سيتمكنون من إجراء مقابلات البث المباشر ومتابعة الأحداث المباشرة التي يتم عرضها على شبكة تويتر الاجتماعية، بالإضافة إلى أنه يمكن استخدام الطائرة كأداة لتطبيق البث المباشر  Periscope، لبث مقاطع الفيديو التي تقوم بتصويرها.

وقال متحدث باسم الشبكة الاجتماعية حول الجهاز الجديد أن المستخدمين سيلتقطوا صور سيلفي باستخدام طائرة بدون طيار.

يذكر أن كلا فيسبوك وجوجل وأمازون يمتلك طائرات بدون طيار، لكنهم يستخدموها في إيصال خدمة الانترنت للأماكن التي يصعب فيها الاتصال بشبكة الانترنت، وإيصال الطلبات بشكل أسرع.


أحدث المواضيع من موقع تكنولوجيا نيوز