سيارات McLaren 675LT Spider الجديدة تباع كلها في أسبوعين فقط

التقنية بلا حدود 2015-12-25 01:44 48
سيارات McLaren 675LT Spider الجديدة تباع كلها في أسبوعين فقط

في عالم السيارات المتطورة ذات الطاقة العالية ربما يكون الشئ الوحيد الذي نعتبره أسرع من السيارات نفسها هو الطريقة التي يتختطف بها الجماهير الأعداد المحدودة من السيارات التي يتم عرضها للبيع وهناك بعض الشركات القليلة التي تعرف هذا الأمر أكثر من شركة McLaren وهي واحدة من أكبر شركات السيارات التي تتخصص في صناعة السيارات النادرة التي يزداد عليها الطلب من قبل معجبي الشركة.

mclaren 675lt

وقد شهدت شركة McLaren مؤخرا إقبالا شديدا على سيارتها الجديدة 675LT Spider وهي أسرع سيارة مكشوفة قدمتها الشركة على الإطلاق حيث أنه قد تم بيع العدد المقرر إنتاجه منها وهو 500 سيارة خلال أسبوعين فقط من الكشف عنها. وهذا لا يعتبر أمرا مفاجئا إذا نظرنا إلى إمكانيات السيارة المذهلة كفاءتها وقوتها العالية. وبفضل قوة ألياف الكربون التي تستخدمها الشركة في صناعة السيارات الخاصة بها فإن سيارة Spider لا تحتاج أن تحتوي على أجزاء لتدعيمها وتقوية الهيكل الخارجي للسيارة بالرغم من عدم احتوائها على سقف يغطيها. وتحتوي السيارة على محرك 3.8-liter, twin-turbo V8 الذي يتميز بأدائه القوي حيث أنه يمنحها قوة دفع مقدارها 666 horsepower مما يجعلها قادرة أن تصل إلى سرعة 60 mph خلال 2.9 ثانية ولكنها تستغرق وقتا قدره 8.1 ثانية لكي تصل إلى سرعة 124 mph وبذلك تكون أبطأ من السيارة 675LT العادية التي تستغرق 7.9 ثانية فقط. والغريب أن السيارة العادية قد استغرقت ما يقرب من شهرين حتى يتم بيع 500 سيارة منها.

mclaren 675lt

وقامت الشركة بالاحتفال بالنجاح الهائل الذي قدمته سيارة Spider من خلال تقديم مقطع فيديو جديد خاص بالسيارة وقد صرح Bruno Senna أنه من الصعب جدا أن تقوم بالاختيار بين السيارتين Spider و Coupe حيث أنه لا يوجد اختلاف كبير بينهما حيث أن سيارة Spider  تفوق الأخرى فقط في السرعة القصوى بسبب احتوائها على آلات جر أكبر قليلا من الأخرى ولكن هذه الميزة قد لا تشغل بال الكثير من المعجبين.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود