منصة ألعاب Valve تشهد كارثة في نهاية عام 2015

التقنية بلا حدود 2015-12-26 15:18 209
منصة ألعاب Valve تشهد كارثة في نهاية عام 2015

شهدت شركة Valve مؤخرا دعوى قضائية في فرنسا من قبل مجموعة من المستهلكين للمطالبة برفع حظر بيع ألعاب منصة ألعاب Steam التي تم تحميلها من قبل اللاعبين، ويبدو أن الكوارث الأكبر تتوالى على الشركة التي تشهد اليوم كارثة أمنية في حسابات اللاعبين.

steam- account -hacked

steam- account -hacked

تختبر شركة Valve بعض الفوضى في نهاية عام 2015، حيث سقطت الشركة في كارثة أمنية كبيرة تهدد حسابات اللاعبين، فاليوم تم اكتشاف أن لدى اللاعبين القدرة على الوصول الى حسابات أخرى لمنصة الألعاب.

ويعد موقع ألعاب Steam من أكثر المواقع التي بها الكثير من حسابات المستخدمين، لذلك فالكارثة التي سجلت في التقارير اليوم، تهدد الموقع بشكل كبير، حيث يمكن للاعبين عند التسجيل في حسابهم الخاص رؤية المزيد من حسابات المستخدمين مع إمكانية ظهور البريد الالكتروني، معلومات بطاقة الائتمان الخاصة بالحساب، كما يمكن أن يتعرف المستخدم على تاريخ الشراء في الحسابات التي تظهر له.

ويعد هذا الاختراق الأمني أحد المشاكل التي ستواجه شركة Valve خلال الفترة القادمة، فلقد سلطت الأضواء الأن على هذه الكارثة مما يهدد مبيعات الشتاء للشركة، ففي النهاية لن تكون منصة الألعاب مصدر جذب للمستهلك أو اللاعبين في وجود هذه الثغرة الأمنية الكبيرة.

valve -Steam-platform

valve -Steam-platform

جدير بالذكر أن هذا الخلل لم يظهر لجميع مستخدمي منصة الألعاب، الا أن الكثير من التقارير التي خرجت اليوم لتؤكد على قدرة اللاعبين على الدخول الى حاسبات عشوائية، بعد صدور التحديث الأخير على Reddit، لذلك فلقد أكدت شركة Valve أنها تعمل في الوقت الحالي على تدارك هذا الخطأ لحماية وتأمين اللاعبين.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود