دراسة: ما هي أكثر 10 تطبيقات استخداما في العام الجاري؟

تكنولوجيا نيوز 2015-12-26 19:50 229
دراسة ما هي أكثر 10 تطبيقات استخداما في العام الجاري

أخبار تطبيقات الأجهزة الجوالة / بقلم / on December 26, 2015 at 5:50 PM /

دراسة: ما هي أكثر 10 تطبيقات استخداما في العام الجاري؟

أوشك العام الجاري على الرحيل وقد حان وقت تقييم أفضل التطبيقات من حيث الأداء ونسبة الشعبية في هذا العام، لذلك فقد قامت شركة Nielsen Research المتخصصة بدراسات وإحصائيات سوق الأجهزة الذكية بإعداد تقرير حول أكثر 10 تطبيقات شعبية واستخداما على الهواتف الذكية خلال العام الجاري.

وأوضحت Nielsen أنه تم الوصول لهذه النتائج عن طريق أخذ متوسط لعدد المستخدمين الذين قاموا باستخدام هذه التطبيقات لأكثر من مرة خلال شهر واحد، كما أن هذه النتائج تشتمل على استخدام التطبيقات من جميع منصات الهواتف الذكية.

وبحسب الدراسة فقد تربع تطبيق التواصل الاجتماعي Facebook على رأس قائمة هذه التطبيقات بمتوسط 126 مليون مستخدم شهريا، وبمعدل زيادة سنوية قدرها 8%، ويليه تطبيق You Tube بمتوسط 97 مليون مستخدم شهريا، وبزيادة سنوية تبلغ 5%، وإحتل تطبيق التراسل الفوري Messenger المركز الثالث بمتوسط 96 مليون مستخدم شهريا، وزيادة سنوية قدرها 31%.

وجاء في المركز الرابع تطبيق Google Search بمتوسط 95 مليون مستخدم شهريا، وزيادة سنوية تبلغ 3%، أما في المركز الخامس فقد أتى تطبيق Google Play بمتوسط 89 مليون مستخدم شهريا، وبزيادة سنوية قدرها 7%، وفي المركز السادس تطبيق Google Maps بمتوسط 87 مليون مستخدم شهريا، وبزيادة 8% في السنة، وأتى المركز السابع من نصيب تطبيق Gmail بمتوسط 75 مليون مستخدم شهريا، ونسبة 4% زيادة سنوية.

وكان في المركز الثامن تطبيق Instagram بمتوسط 55 مليون مستخدم شهريا، وبزيادة قدرها 23% في السنة، وفي المركز التاسع تطبيق Apple Music بمتوسط 54 مليون مستخدم شهريا، وزيادة سنوية بمعدل 26%، فيما تذيل تطبيق Apple Maps رأس هذه القائمة بمتوسط قدره 46 مليون مستخدم شهريا، مع زيادة تبلغ 16% في السنة.

ويتضح من خلال هذه الدراسة أن تطبيق Messenger هو أكثر التطبيقات نموا لعدد المستخدمين، الأمر الذي يؤكد قوة شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك بتطبيقاتها، ومن ناحية أخرى فقد تواجدت تطبيقات شركة أبل بين أكثر 10 تطبيقات إستخداما على الأجهزة الذكية، وذلك بسبب إنتشار أجهزة أيفون التابعة لشركة أبل الأمريكية.


أحدث المواضيع من موقع تكنولوجيا نيوز