شركة Asus في طريقها لدمج خدمةAdblock Plus في متصفح الهاتف

التقنية بلا حدود 2015-12-27 13:25 191
شركة Asus في طريقها لدمج خدمةAdblock Plus في متصفح الهاتف

يجهل الكثير من الأشخاص امتلاك شركة Asus لمتصفح على الهواتف الذكية، الا أنه أحد المتصفحات النشطة التي يمكنك تحميلها على الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية التابعة للشركة، لكن الى الأن لم يستخدم هذا المتصفح أكثر من 15 مليون شخص فقط، لكن شركة Asus في طريقها لإضافة خدمات أكثر لجذب المستهلكين.

Asus-browser

Asus-browser

مقارنة بالمتصفحات الأكثر شعبية من فايرفوكس، كروم، والانترنت اكسبلورو، لم يحقق متصفح Asus شعبية كبيرة بين المستخدمين الى الأن، وهو ما أدى الى رغبة الشركة الأن في زيادة الملحقات التي يبحث عنها كثير من مستخدمي المتصفحات، حيث بدأت الشركة بإضافة خاصية Adblock Plus  في المتصفح.

وتعد هذه الخاصية من الملحقات المميزة للمتصفح، حيث ستبدأ الشركة في اضافتها للمتصفح خلال عام 2016، وهي خطوة رائعة نظريا، حيث ستوفر متصفح يتمتع بالحماية أكثر للمستخدم ضد البرامج الضارة المحتملة، كما تدعم المستخدم في حظر نوافذ الإعلانات التي تظهر لك على متصفح الويب فلن ترى منها الكثير إذا تابعت من خلال ذلك المتصفح، وأفاد الرئيس التنفيذي لشركة Adblock Plus بأنهم سعداء للعمل مع Asusوهو أول مصنع رئيسي يدمج تطبيق منع الإعلانات من خلال الهاتف النقال وهو ما يعتبر دعوة للابتكار في مجال الإعلام.

Adblock -Plus

Adblock -Plus

وتكمن المشكلة أن عملية الحذر لن تشمل الإعلانات الجيدة فقط ولكنها ستشمل الإعلانات السيئة والجيدة أيضا التي سيتم حجبها من خلال تطبيق Adblock Plusحيث سيتم الاختيار بناء على الإعلان المتوافق مع الشركة فقط، وهناك الكثير من المواقع لا تفكر في عملية التدقيق على الإعلانات ولكن إذا كان الموقع يرغب في الحصول على إيرادات من خلال الإعلان فإنه سيقوم بالتدقيق.

وبالرغم من ان حجم مستخدمي المتصفح ليس بكثير فان العائدات المفقودة لن تكون كبيرة أيضا، وهي خطوة لم نراها عبر متصفح مثل كروم أو فايرفوكس، لذا ستكون Asus أول شركة كبيرة تأخذ هذا المسار فهل تتبعها شركات أخرى؟

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود