مزايا يمكنك عملها على الأيفون قد لاتعرفها!

التقنية بلا حدود 2015-12-28 12:50 129
مزايا يمكنك عملها على الأيفون قد لاتعرفها

يحمل الايفون الكثير من المميزات التي قد لا تعرفها مثل خرائط محجوبة لكل مكان قمت بزيارته، أو القدرة على السيطرة على الشاشة عن طريق إيماءات الرأس، ويمكنك اليوم أن تتعرف على بعض من هذه الأسرار وكيفية تفعيل هذه المميزات.

iphone-6s

iphone-6s

-الضغط الثلاثي على زر home خفض سطوع الشاشة إلى أقل قدر ممكن

من الإعدادات الخفية في هاتف الأيفون iphone التي تجعل الشاشة اقل سطوعا وهي من الميزات المثالية لرؤية شاشة الهاتف أثناء الليل، كذلك تجعل هذه الميزة عمر بطارية هاتفك أطول.

ولكيفية الاستفادة منها أضغط على Settings appثم أذهب إلى General -Accessibility

قم باختيار Zoom ومن ثم تأكد أن الإعداد بمليء شاشة Zoom في نفس القائمة، ثم قم بالضغط على الشاشة ثلاث مرات باستخدام ثلاثة أصابع وقم بالضغط على Choose Filter، ثم قم باختيار Low Light وأنقر في أي مكان على الشاشة باستخدام أصبع واحد وفي إعدادات Accessibility’sانتقل لأسفل واضغط على Accessibility Shortcut، وقم باختيار Zoom، والآن لتعتيم الشاشة أثناء الليل ما عليك سوى أن تضغط على home button ثلاث مرات ثم أضغط عليه بنفس الطريقة لإعادة الشاشة لسطوعها مرة أخرى.

-تعليم الهاتف اختصارات الجمل حتى لا تقوم بطبعها مرارا

إذا كنت تقوم بكتابة أشياء لا تريد تكرارها مثل البريد الإلكتروني فيمكنك القيام بدمج نظام الاختصارات لطبع البريد الإلكتروني بخطوات بسيطة.

اذهب إلى Settings ثم General وأختار Keyboard، ثم قم بالتبديل لتصنع الاختصارات الخاصة بك مثل إظهار عنوان البريد عند الضغط على الحرف M.

iphone- secret features

iphone- secret features

-ميزة عدم الإزعاج لمنع استقبال الإخطارات ليلا

ميزة عدم الإزعاج من أفضل المميزات التي يمكن أن يحظى بها أي هاتف ويمكنك ضبط ميزة عدم الإزعاج كل ليلة وإعادة الهاتف لوضعه الطبيعي أثناء النهار، وذلك باختيار الاعدادات Settings، ثم قم باختيار do not disturb، ومن manual قم باختيار scheduled ليمكنك تحديد التوقيت الذي سيوقف فيه هاتفك الإزعاج.

ميزة التحكم بهاتفك بحركة الرأس

التحكم بالأيفون iphone بحركة الرأس من المميزات التي يمكن أن تستفيد بها إذا كانت يديك منشغلة بشيء أخر، وأردت التعامل مع هاتفك الذكي، وللتمتع بها من Settings app اذهب إلى Generalثم إلى Accessibility ثم قم بتحويل التحكم واختار Switches أضف مفتاح الكاميرا ثم اختار مع حركة الرأس من اليسار أو إلى اليمين أو اختار الحركة التي تريد بها أن تتحكم بهاتفك.

وسف يظهر من بعدها أشرطة زرقاء حول إطار عرض الايفون حيث ستتعرف كاميرا selfie لهاتفك على وجهك وستقوم بتركيز الأشرطة عندما تكون رأسك بمنتصف الشاشة، ثم أدر راسك لليسار او اليمين لتطلق طريقتك الجديدة للتحكم بالشاشة.

iphone- secret features

iphone- secret features

-إخفاء عدد قليل من التطبيقات الغير قابلة للحذف

تقوم أبل بتثبيت حوالي 30 تطبيق لا يمكن الغاء تثبيتهم من الأيفون، وربما سببت كثرة التطبيقات الإزعاج لك خاصة إذا كنت لا تستخدمها ويمكنك إخفاء القليل من التطبيقات عن طريق الذهاب إلى Settingsثم General ومنها إلى Restrictions ثم قم بإدخال رمز الكود الخاص بالأيفون ثم قم باختيار التطبيقات التي تريد إخفائها سواء كانت سفاري أو فيس تايم أو أي تطبيق أخر.

-رؤية الخرائط الخفية لكل مكان كنت به مع الأيفون

يحتفظ الأيفون بسجل خفي عن كل مكان كنت به، وهناك طريقة تمكنك من معرفة تاريخ موقعك على خريطة الأيفون iphone map، ويمكنك ذلك عبر Settings app ومنه إلى Privacy منومه إلى Location Servicesوأنتقل على طول المسافة إلى أسفل ثم أضغط فوق System Services ومنه إلى Frequent Locationsحيث سيتم تجميع المدن التي ذهبت إليها ومن كل مدينة يمكنك رؤية خريطة، مع سجلات مفصلة بالمدة التي قضيتها في كل مكان بالوقت والتاريخ.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود