سامسونج تخطط لإطلاق أول جهاز حاسب بشاشة OLED قابلة للطي في 2023

التقنية بلا حدود 2022-12-17 09:30 106
سامسونج تخطط لإطلاق أول جهاز حاسب بشاشة OLED قابلة للطي في 2023

أكدت أحدث التقارير على أن العملاق الكوري بدأت العمل على تطوير جهاز حاسب جديد بشاشة OLED قابلة للطي، على أن يتم الكشف عن هذا الإصدار في 2023.

تقدم سامسونج أول إصدارات الشركة من أجهزة الحاسب المميزة بشاشة OLED قابلة للطي العام المقبل، لتنضم إلى HP التي تخطط أيضاً لإطلاق حاسب بشاشة قابلة للطي مطورة تقدم من LG.

وتشير التقارير إلى أن “Samsung Electronics” حققت تقدم بالفعل في عملية تطوير جهاز الحاسب المميز بشاشة قابلة للطي، حيث يأتي بشاشة OLED بحجم 17.3 إنش التي تنتجها Samsung Display.

أيضاً من المقرر أن يتميز الجهاز بتصميم قطري للشاشات عند الإغلاق، وتشير التوقعات إلى أن سامسونج قررت تأجيل إطلاق الجهاز إلى العام المقبل نتيجة للتراجع الذي شهدته سوق الحاسب هذا العام.

وتشير التوقعات إلى أن سامسونج تستهدف التركيز على مستوى تسعير إصدار الأول من أجهزة الحاسب القابلة للطي للمنافسة في الأسواق، حيث انطلق Asus ZenBook 17 Fold بشاشة قابلة للطي من BOE وسعر 3500 دولار، وهو مستوى تسعير مرتفع يستهدف فئة محددة في الأسواق.

كما تؤكد التقارير على أن طلبات التوريد التي قدمت لشركة BOE لهذه الفئة من الشاشات لا تتخطى 10000 وحدة، ومن المتوقع أن يتوفر إصدار HP القادم أيضاً بعدد محدود في الأسواق.

يذكر أن الإختلاف الأكبر بين شركة سامسونج والشركات المنافسة هو قدرة سامسونج على إنتاج الشاشة القابلة للطي عبر الشركة الفرعية، مما يدعم العملاق الكوري في خفض التكلفة النهائية للجهاز.

المصدر

اعلان


الوسوم

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود