كيف يمكنك تحديد من يعترض إشارات الواي فاي الخاصة بك؟

التقنية بلا حدود 2015-12-28 22:35 255
كيف يمكنك تحديد من يعترض إشارات الواي فاي الخاصة بك

إذا كنت تعاني من بطء اتصال الواي فاي من هاتفك الأندوريد، فغالبا  ماتكون أسباب تقنية عادية أو مؤقتة، لكن أحياناً  يكون السبب الرئيسي يرجع الى دخول أحد المتسللين في اتصالك دون الحصول على إذن مسبق ،إذا ساورتك الشكوك بخصوص اختراق احدهم لإتصالك اليك تلك الطريقة لمعرفة من يعترض إشارات الوايرلس الخاص بك أو يستخدمها، وكيفية إيقاف وطرد هذا المتسلل نهائياً.

Fing-app

Fing-app

أولاً قم بـ تثبيت تطبيق Fing من  هنا، وهو أحد التطبيقات المتخصصة في مراقبة الشبكة ، قم  بفتح التطبيق وأنت متصل على الشبكة المراد مراقبتها وسيظهر لك كل الأجهزة المتصلة بالشبكة مع وجود مؤشر للتعريف إذا ماكان الجهاز هاتف أم جهاز مكتبي.

قم بالنقر على أي من الأجهزة المتصلة الظاهرة أمامك، ومن ثم ستظهر أمامك قائمة الخيارات المتاحة للتعامل مع الجهاز، حيث بامكانك عمل ping أو التنبيه عند الاتصال بالشبكة أو حتى قطع الاتصال عن هذا المستخدم.

كيف بإمكانك أن تمنع هذه الأجهزة من التسلل الى اتصالاتك بالأنترنت أو اعتراضها من جديد؟

الميزة الهامة في تطبيق Fing، قدرته على تحديد عنوان الـ MAC الخاص للأجهزة المتصلة بشبكة الانترنت،  والأن بعد أن لاحظت متسللين أو مخترقين يمكنك أن تحجبها بشكل تام، بواسطة عنوان الـ MAC الخاص بها كالتالي:

  • سجل الدخول الى الراوتر الخاص بك من خلال المتصفح واذهب الى قائمة الحماية والتي احيانا قد تجدها في الخصائص المتقدمة من اعدادات الراوتر.
wifi-router-security

wifi-router-security

من خيارات الحماية (security setting)  أختر  MAC Filtering ثم أختر إضافة جهاز جديد Add Deviceوقم بوضع الـ MAC الذي تحصلت عليه من تطبيق Fing واضف له تسميه إن أمكن ثم قم بالتأكيد والحفظ وبهذا سيكون الجهاز المتسلل قد تم حظرة نهائياً من الدخول للرواتر وسرقة أتصالك. كما يمكنك إضافة أي جهاز ترغب في حظره لاحقا بتكرار نفس الخطوات،

ولا تنسى أن تقوم  بتغيير كلمة السر بشكل مستمر لحماية شبكة الأنترنت الخاصة بك خصوصا بعد ملاحظة اي اختراق.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود