الإنترنت يتعرض لهجوم شرس في تركيا

تكنولوجيا نيوز 2015-12-29 01:47 135
الإنترنت يتعرض لهجوم شرس في تركيا

أخبار الحماية وأمن المعلومات / بقلم / on December 28, 2015 at 11:47 PM /

الإنترنت يتعرض لهجوم شرس في تركيا

صرحت وكالة AFP الفرنسية نقلا عن بعض المصادر أن خدمة الانترنت في تركيا قد تعرضت لهجوم إلكتروني كبير، مما أدي إلى توقف العديد من مواقع الانترنت التركية.

وفي خلال الأسبوعين الماضيين قد توقف أكثر من 400 ألف موقع ويب تركي عن العمل، كما تم تعطيل خدمات DNS التابعة للحكومة التركية، الأمر الذي يعني تضرر كافة المواقع الموجودة على هذا النطاق من المواقع الحكومية والمصارف وخدمات بريد إلكتروني والجامعات ومواقع كبرى الشركات، بالإضافة إلى بعض المواقع العسكرية.

وكانت جماعة Anonymous قد نشرت فيديو أعلنت فيه مسؤوليتها عن تلك الهجمات الالكترونية، موضحة أن هذه الهجمات تعتبر رد على الحكومة التركية لتعاملها مع تنظيم الدولة الإسلامية، وشراء النفط من المنظمات الإرهابية بطرق غير شرعية.

وأضافت جماعة Anonymous أنه في حالة استمرار تعاون الحكومة التركية مع تنظيم الدولة ستضاعف تلك الهجمات لإصابة خوادم المطارات والعديد من المواقع والأنظمة العسكرية التركية.

وأوضحت منظمة تركية أن هذه الهجمات منظمة للغاية، كما أنها تأتي من مصادر خارج البلاد، الأمر الذي أجبر الحكومة التركية على حجب كل عمليات الدخول على المواقع التي تتم من خارج تركيا لإبطال تلك الهجمات.

يذكر أن بعض الخبراء أشاروا إلى أن هذه الهجمات الالكترونية إما أن تكون مدعومة من جهات روسية، أو من قبل جماعة Anonymous التي صرحت بأنها ستستهدف جميع المنظمات والمؤسسات التي تتعامل مع تنظيم الدولة.


أحدث المواضيع من موقع تكنولوجيا نيوز