شبكة الفيس بوك تختبر تغذية أقسام أكثر للمشاركات الجديدة تلقائيا

التقنية بلا حدود 2015-12-30 12:56 218
شبكة الفيس بوك تختبر تغذية أقسام أكثر للمشاركات الجديدة تلقائيا

بدأت شبكة الفيس بوك الاجتماعية Facebook في شهر أكتوبر الماضي دعم بعض المستخدمين في التعرف على فائدة التغذية المستمرة للأخبار على الويب، أما الأن فشبكة الفيس بوك تتيح اختبار خاصية جديدة على تطبيق الهاتف، تتيح تغذية الاضافات والمشاركات الجديدة على التطبيق الى أكثر من قسم تلقائيا ومن مصادر متعددة.

Facebook-testing multiple news feeds

Facebook-testing multiple news feeds

تصميم جديد لتطبيق الفيس بوك على الهواتف الذكية، حيث تعمل الخاصية الجديدة على فرز الإضافات المشاركات بشكل تلقائي، من صفحات أو حسابات تحرص على متابعتها، ومن ثم توزيعها على أقسام مختلفة، مع تخصيص أكثر للمشاركات.

كان قسم News Feed التقليدي في شبكة الفيس بوك يحتوي على القليل من الأقسام التي لا تتخطى ستايل، السفر والأخبار، لكن بعض الانتقادات التي وجهت لشبكة الفيس بوك حول انحصار الأقسام التي يتم تغذيتها بالإضافات والمشاركات الجديدة، وهو ما دفع شبكة الفيس بوك الى الاستجابة السريعة الى طلب الكثير من الأشخاص في اجراء محادثات حول مزيد من الموضوعات في الشبكة الاجتماعية.

وقد صرح متحدث باسم الفيس بك، أن الشبكة تسعى الى تغذية حسابات الأشخاص بالأخبار الرئيسية عبر الإضافات الجديدة في الصفحات والحسابات التي يهتم بها هؤلاء الأشخاص، كما تعد هذه الخاصية بداية لمجال التسويق Marketplace في الفيس بوك، لدعم المستخدم في التسوق عبر الفيس بوك في نطاق أوسع.

وتضم الاختبارات الجديدة لتصميم خاصية التسوق Marketplace على الفيس بك، استبدال أيقونة التسوق على الفيس بوك ماسنجر Facebook Messenger من أسفل الصفحة في التطبيق على نظام تشغيل iOS app، الى أعلى الصفحة في شريط البحث لتحاكي بذلك تصميم التطبيق على تطبيق الأندوريد Android، حيث يمكن للمستخدم الضغط على الأيقونة الجديدة للانتقال مباشرة الى صفحة التسوق.

facebook-marketplace

facebook-marketplace

أيضا سيتم اختبار مزيد من الاختيارات في قسم التسوق Marketplace، منها مجموعات البيع sale groups، كما سيحصل المستخدم على محرك بحث يمكن من خلاله البحث عن منتج محدد ليبدأ البحث في الصفحات والحسابات التي يمكن أن تجد فيها هذا المنتج، حيث تهدف شبكة الفيس بوك لتوسيع نطاق التسوق على الشبكة الاجتماعية ليكون منافسا للتطبيقات الأخرى، لتقدم للمستخدم في النهاية تجربة يمكن أن تصل به في النهاية الى أقرب الأماكن لبيع منتجاته المفضلة، لتحاكي خاصية أقرب الفعاليات التي اضافتها شبكة الفيس بوك في وقت سابق.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود