سيارة تويوتا 86 GRMN الأكثر سرعة وخفة وقوة على الإطلاق

التقنية بلا حدود 2015-12-30 12:48 211
سيارة تويوتا 86 GRMN الأكثر سرعة وخفة وقوة على الإطلاق

في الأونة الأخيرة قام الكثير من هواة السيارات الغير تقليدية بإحداث ضجة كبيرة رغبة في الحصول على نسخة جديدة من سيارات Scion FR-S  والتي تعرف في الكثير من الأسواق العالمية باسم Toyota GT86 وكان ذلك منذ أن تم إطلاق نسخة Coupe من تلك السيارة في عام 2012. وبينما يظل حتى الآن لا يوجد سيارة FR-S في الواقع تعمل بمحرك turbocharged  إلا أن قسم go-fast Gazoo Racing قام بإمداد سيارة GT86 ببعض المميزات المتطورة لكي يتم عرضها في معرض Tokyo Auto Salon الذي من المقرر أن يفتح أبوابه في منتصف الشهر المقبل.

toyota-86-grmn

وقد تم إطلاق على هذه النسخة المحدودة من السيارة اسم 86 GRMN وتحتوي تلك السيارة على محرك 2.0-liter flat-four engine الذي يعطي للسيارة قوة دفع مقدارها 216 horsepower  وبذلك تكون أقوى 16 مرة من النسخة العادية. ويتم التحرك في السيارة من خلال ناقل يدوي للحركة يحتوي على ستة مستويات مختلفة من السرعة ويقوم بدفع السيارة من خلال العجلات الخلفية. ولكي تتماشى السيارة مع القوة الزائدة التي تتمتع بها فقد تم تقليل وزنها بالإضافة إلى خفض مركز الجاذبية الخاص بها.

toyota-86-grmn

ومن الواضح أن شركة تويوتا لا تريد أن تقدم سيارات أكثر قوة من طراز GT86 إلى حشود كبيرة من الجماهير حيث أنه قد أعلنت الشركة أنه سوف يتم بيع هذه السيارة الجديدة داخل اليابان فقط بالإضافة إلى أنها لن تقوم بتصنيع أكثر من 100 سيارة من هذا الموديل. وسوف تتوفر هذه السيارة بسعر 6.48 million yen وهو ما يعادل تقريبا $54,000 وبذلك فهي تقترب تماما من سعر سيارة Mercedes-Benz E-Class والتي يبلغ سعرها في اليابان 6.87 million yen وهو يساوي $57,000.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود