وكالة FAA تغلق العديد من نوادي الطائرات بدون طيار في محيط العاصمة

التقنية بلا حدود 2015-12-30 21:06 186
وكالة FAA تغلق العديد من نوادي الطائرات بدون طيار في محيط العاصمة

بعد أن كانت إدارة الطيران الاتحادية FAA قد حددت لطائرات بدون طيار نطاق للطيران في محيط العاصمة واشنطن لا يتخطى 15 ميلا، عادت من جديد لتوسع نطاق حدود طيران هذه الطائرات الى 30 ميلا في شهر سبتمبر الماضي، لتحظر بذلك اقلاع هذه الطائرات في النوادي الخاصة بها.

drone clubs- Washington

drone clubs- Washington

العديد من القضايا العالقة بسبب الطائرات بدون طيار في الولايات المتحدة الامريكية، فلقد أصبحت هذه الطائرات مصدر قلق على الأمن القومي في الولايات المتحدة، نظرا لانتشار هذه الطائرات بشكل كبير في الفترة الأخيرة، وهو ما أدى في النهاية الى حظر أكثر لإقلاع هذه الطائرات في محيط واشنطن وبالتالي اغلاق 14 موقع لأندية هذه الطائرات.

وقد وصل عدد الأندية التي تم اغلاقها وفقا لقوانين إدارة الطيران الى 36 نادي، هذا الى جانب بعض مواقع للطائرات بدون طيار خارج العاصمة واشنطن بالقرب من ولاية ماريلاند وفيرجينيا.

تضيق الخناق على نوادي الطائرات بدون طيار حول العاصمة واشنطن لم يكن مفاجئا، الا أن رواد وأصحاب النوادي التي تم اغلاقها أكدوا على أنهم اتبعوا كافة إجراءات السلامة التي تضمن الحماية في المواقع المستخدمة بالقرب من العاصمة، الا أن توسيع نطاق منطقة الحظر واجه اعتراض بعض اعضاء ومالكي النوادي.

كما صرح Christopher Vo وهو رئيس أكبر النوادي المتضررة جراء هذه القوانين الجديدة، أن الشركة ستضطر خلال الفترة القادمة الى نقل الكثير من الفعاليات الى مواقع جديدة، الا ان هذه الاختيار أيضا لم يمنع الكثير من عملاء الشركة من التراجع عن الاشتراك في فعاليات أنشطة الشركة والانتقال الى بديل أخر الى حين الانتهاء من المنازعات القائمة بين إدارة الطيران الاتحادية FAA وAMA.

FAA shuts down -drone clubs -Washington- DC

FAA shuts down -drone clubs -Washington- DC

وعلى الرغم من تأكيد شركة AMA على عدم اسمرار الوضع الراهن الى فترة طويلة في المستقبل، وذلك من خلال رسالة بريد الكتروني تم ارسالها الى أعضاء الشركة، الا أن الشركة تحاول الوصول الى اتفاق جديد مع FAA لرفع الحظر عن الشركة خلال شهر يناير القادم.

جدير بالذكر أن إدارة الطيران الاتحادية كانت قد أكدت في وقت سابق خلال هذا الشهر، على ضرورة بدء تسجيل الطائرات بدون طيار مع اسم مالك الطائرة وعنوانه الخاص، على أن يعطى أصحاب الطائرات فترة سماح حتى 19 من شهر فبراير 2016، وقد حذرت الإدارة أيضا الأشخاص الذين يمتنعون عن التسجيل بفرض غرامات مدنية تصل الى 27,500 دولار وجنائية تصل الى 250,000 دولار هذا الى جانب عقوبة تصل الى 3 سنوات في السجن.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود