طابعة GlowForge 3D الجديدة تصنع المواد من الخشب والنسيج والجلد

التقنية بلا حدود 2015-09-26 19:17 79
طابعة GlowForge 3D الجديدة تصنع المواد من الخشب والنسيج والجلد

انسى كل ما تعرفه عن الطابعات 3D التقليدية حيث أن هناك شركة في واشنطن قد كشفت الغطاء عن الجيل القادم من الطابعات 3D الجديدة والتي تسمى GlowForge 3D laser printer. وهذه الآلة الثورية تلغي تماما الأفكار التقليدية في الطباعة كما أنها مزودة بالعديد من المميزات التي تساعدك على انتاج كل ما تريد بدقة. فمثلا هل تريد أن تقوم بصناعة محفظة من الجلد؟ يمكنك أن تقوم بذلك بكل سهولة عن طريق اختيار قطعة الجلد التي تريد استخدامها ثم تقوم بوضع التصميم الخاص بالمحفظة على الموقع الإلكتروني أو تطبيق الهواتف الذكية الخاص بالطابعة. وبذلك تقوم الطابعة بحفر التصميم الخاص بك على قطعة الجلد التي تم استخدامها كما تقوم الطابعة بقطع الجلد بشكل مناسب حتى يتم ثنيه على شكل محفظة.

glowforge printer

وبسبب أن طابعة GlowForge 3D تستخدم طريقة مبتكرة في الطباعة بدلا من الطرق التقليدية فإنها كمية الخامات التي تتوافق معها تقريبا لا تنتهي حيث أنه بالإضافة إلى إمكانية استخدام الجلد كما ذكرنا من قبل فإن من يمتلك هذه الطابعة لديه أيضا اختيار استخدام الخشب والنسيج والأكريلك والشعر والورق بالإضافة إلى العديد من الخامات الأخرى. وبعد أن تقوم بوضع الخامات التي تريد استخدامها تبدأ الطابعة في نحت وحفر التصميم الذي تريده على الخامات المستخدمة باستخدام ضوء ليزر دقيق بطريقة لا تصدق. وطبقا لما جاء في الفيديو التوضيحي الخاص بالشركة فإن شعاع الليزر على قدر عالي من الدقة وفي نفس حجم شعر الإنسان.

glowforge

وبعيدا عن الجهاز الخاص بالطابعة فإن التطبيقات التي تتوافق معها تسمح لكثير من المصممين الهواة بأن يقوموا بابتكار مشاريع مذهلة من خلال رفع الصور الخاصة بالتصميم أو المرسومة بخط اليد أو واحدة من النماذج المتاحة من GlowForge. وعلاوة على ذلك فإنه يمكن للمستخدمين أن يقوموا بابتكار صور وتصميمات جديدة من خلال الموقع الإلكتروني الخاص ب GlowForge أو باستخدام الهواتف الذكية. وقد فتحت الشركة باب الحجز المسبق لهذه الطابعة وأعلنت أنه سوف يتم بدء تسليمها لمن يبادر بالحجز من الآن في قبل حلول شهر ديسبمر.

 

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود