توقف مبيعات سيارة فيراري 488 GTB بسبب خطر تعرضها للاحتراق

التقنية بلا حدود 2016-01-01 00:51 828
توقف مبيعات سيارة فيراري 488 GTB بسبب خطر تعرضها للاحتراق

تواجه شركة فيراري خلال عصرها الجديد التي تقدم خلاله سيارات تعمل بمحرك turbocharged V8 بعض العقبات. حيث أنها بعد أن قامت باسترجاع سيارات California T المكشوفة من الأسواق بسبب خطورة تعرضها للاحتراق قامت الشركة أيضا بإيقاف مبيعات سيارة 488 GTB الجديدة اعتقادا منها أن هذا المحرك المتوسط الذي تحتوي عليه السيارة قابل أيضا للاشتعال مثل سيارتها California T. والسبب الرئيسي وراء تلك المخاوف هو نظام احتراق الوقود الخاص بالسيارة والتي تعتقد الشركة أنه يعرضها لخطر الاحتراق الذاتي للمحرك.

ferrari

وقد قامت الشركة أولا باكتشاف تلك المشكلة الخطيرة في سيارات  California T convertible خلال الشهر الماضي أثناء قيام الشركة بالفحص الروتيني الذي يطلق عليه اسم “routine pressure check” . وطبقا لما نتج عن هذا الفحص قامت الشركة باسترجاع جميع السيارات من هذا الموديل والتي قد تم بيعها العام الماضي. والجدير بالذكر أن هذه السيارة كانت واحدة من محاولات الشركة لتقديم شيئا جديدا لعشاقها ومحبيها حيث كانت تحتوي على محرك twin-turbocharged 3.8-liter V8 والذي قدمته الشركة رغبة في تطوير الأداء ومنح السيارات الخاصة بها قوة دفع أكبر بكثير من المعتادة.

ferrari

وبالرغم من أن سيارة 488 GTB تحتوي على محرك مختلف وهو 3.9-liter twin-turbo V8 إلا أن شركة فيراري تعتقد أن تلك السيارة سوف تكون عرضه لنفس المخاطر التي تعرضت لها سيارة California من قبل ولكنه ليس هناك داعي أن تقوم الشركة باستدعاء هذا الموديل من سياراتها من الولايات المتحدة حيث أنه لم يتم البدء في عملية بيعها حتى الآن. ولكن الشركة قامت بإلغاء عمليات البيع الخاصة ب 116 سيارة قد كان من المقرر بيعها في الولايات المتحدة. والجدير بالذكر أنه قد تم كشف الغطاء عن تلك السيارة لأول مرة خلال معرض 2015 Geneva Motor Show كبديل للسيارة 458 Italia. وقد أقرت شركة فيراري أن التجارب أثبتت أن سيارة 488 GTB أسرع بكثير من سيارة 458 Speciale التي كانت أعلى موديلات الشركة أداءا قبل إنتاج سيارة 488 GTB.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود