أصغر كاميرة في العالم مدمجة في طائرة Vidius بدون طيار من Axis

التقنية بلا حدود 2016-01-03 02:38 214
أصغر كاميرة في العالم مدمجة في طائرة Vidius بدون طيار من Axis

هل يمكن لبعض الطائرات بدون طيار ألا تحتاج الى التسجيل في FAA؟ Vidius هي أحدث طائرات quadcopter التي لا يتخطى حجمها 1.5 أنش مربع، الا أن لها القدرة على البث المباشر وتسجيل الفيديو 420 بيكسل.

axis

axis

أطلقت شركة أحدث إصداراتها من الطائرات بدون طيار Vidius، كأصغر نموذج للطائرات بدون طيار مدمج فيها كاميرة للبث وتسجيل الفيديو، كما أنها متناهية الصغر في حجمها، حيث تزن 55 باوند، لذا فلا حاجة لتسجيلها في Federal Aviation Administration.

كانت FAA قد أطلقت برنامج لتسجيل الطائرات بدون طيار في شهر ديسمبر، حيث وضع هذا البرنامج قوانين جديدة للطيارين، أو الهواة لتسجيل هذه الطائرات قبل التاسع عشر من شهر فبراير 2016، حيث لا تتخطى تكلفة التسجيل 5 دولارات، حيث استطاعت تسجيل 45.000 طائرة في الأيام الأولى لبدء التسجيل.

ويبدو أن شركة Axis قد فكرت في إيجاد طريقة مثالية للذين يرغبون الابتعاد عن القوانين، فالطائرة الجديدة Vidius، هي الحل لمن يرغبون الابتعاد عن القوانين والأوراق الحكومية قبل استخدام هذه الطائرات.

Vidius -drone

Vidius -drone

طائرة Vidius مميزة ببعض المواصفات التي قد تقيد المستهلك بعض الشيء، الا انها تتيح للمستهلك بث مباشر للفيديو عن طريق الوايرلس، على الرغم من أن زمن رحلة الطائرة لا يتخطى من 5 الى 7 دقائق، بعد شحن يصل الى 20 دقيقة عبر منفذ USB، كما أن طائرة Vidius تأتي مع وحدة تحكم بسرعة 2.4 جيجا هيرتز.

أحد مميزات الطائرة هو توافقها في الاستخدام مع الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي، كما أن طائرة Vidius متوفرة للطلب المسبق الأن على أن يبدأ الشحن من التاسع والعشرون من شهر يناير، وهي متوفرة بسعر 75 دولار قبل السابع من شهر يناير، ومن ثم يرتفع السعر الى 95 دولار.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود