مجموعة من القراصنة يتبنون الهجوم الإلكتروني على موقع BBC

تكنولوجيا نيوز 2016-01-04 18:17 344
مجموعة من القراصنة يتبنون الهجوم الإلكتروني على موقع BBC

أخبار الحماية وأمن المعلومات / بقلم / on January 4, 2016 at 4:17 PM /

مجموعة من القراصنة يتبنون الهجوم الإلكتروني على موقع BBC

أعلنت مجموعة من القراصنة مسؤليتها عن تنفيذ هجوم إلكتروني على مواقع شبكة الإذاعة البريطانية BBC، حيث قالت المجموعة المنفذة أنها تسعي إلى مواجهة دعايا تنظيم الدولة الإسلامية المعروفة باسم داعش.

وكان أحد محرري قسم العلوم والتكنولوجيا لموقع BBC قد تلقى رسالة على حسابه الشخصي على موقع التدوين المصغر تويتر من المجموعة التي أطلقت على نفسها اسم قراصنة العالم الجديد تفيد بأن هذا الهجوم يعد بمثابة الاختبار لخوادم الموقع، كما أنهم لم يخططوا للسيطرة على الموقع لعدة ساعات.

وقالت مجموعة قراصنة العالم الجديد أن مقرها في الولايات المتحدة الأمريكية، كما أنها تعمل على تنظيم هجمات إلكترونية لتعطيل المواقع التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية بالإضافة إلى تعطيل الحسابات الخاصة بأعضاء التنظيم.

وظلت مواقع شبكة الإذاعة البريطانية BBC متوقفة عن العمل لعدة ساعات متواصلة بسبب هذا الهجوم الالكتروني. ولكن لم تكشف شبكة الإذاعة البريطانية عن السبب وراء توقف الموقع عن العمل، كما أن هذا الهجوم نال أيضا من خدمات أخرى من بينها خدمة آي بلاير، وتطبيق آى بلاير راديو.

وبعد مرور عدة ساعات على تعطيل مواقع شبكة الإذاعة البريطانية BBC، قالت الهيئة أن مواقعها تعمل الآن بشكل طبيعي، كما أنها قامت بقديم الإعتذار لجميع زوار الموقع عن عملية الحجب.


أحدث المواضيع من موقع تكنولوجيا نيوز