فيسبوك تُعيد تصميم تطبيقها الرئيسي مع التركيز على تبويبي “المجموعات والأحداث”

عالم التقنية 2019-05-01 20:01 70
فيسبوك تعيد تصميم تطبيقها الرئيسي مع التركيز على تبويبي المجموعات والأحداث

فيسبوك تُعيد تصميم تطبيقها الرئيسي مع التركيز على تبويبي "المجموعات والأحداث"

تعمل اتجاهات التصميم الحديثة في أندرويد، على سحب الألوان الفرديّة لأشرطة التطبيقات واستبدالها باللون الأبيض، على سبيل المثال اتّبعت فيسبوك هذا التوجّه من خلال تطبيقها ماسنجر والذي أيضًا أصبح مؤخرًا يدعم الوضع المظلم، لتُعلن الشركة في مؤتمرها السنوي للمطورين F8 أن تطبيقها وموقعها الرئيسي سيصبحان أكثر بياضًا، إلى جانب هذه التغييرات المرئية، سيحصل كلٍ من تبويب المجموعات والأحداث على مكان أكثر بروزًا.

ففي تطبيق فيسبوك على الهواتف المحمولة، يتمثّل التغيير الأكثر وضوحًا في الشريط العلوي والذي أصبح أبيضًا بالكامل، مصحوبًا بكلمة “Facebook” باللون الأزرق تشغل ثلث الشاشة، ومن الملاحظ أيضًا أن شريط البحث الذي كان أعلى الشاشة قد تقلّص بجانب الرابط السريع لماسنجر، وتم التخلص من زر الكاميرا.

فيسبوك تُعيد تصميم تطبيقها الرئيسي مع التركيز على تبويبي "المجموعات والأحداث"

بخلاف ذلك، فإن الرموز الموجودة في شريط علامات التبويب أدناه أصبحت الآن أكثر تملقًا، بحيث يكون اللون النشط أزرقًا، ويبقى باقي التطبيق كما هو في الغالب وبصرف النظر عن زر “إضافة منشور”، الذي لم يعد له خلفية زرقاء.

أما فيما يخص بتبويب المجموعة، فقد أعادت فيسبوك تصميم علامة التبويب لتسهيل اكتشاف مجتمعات جديدة وإضافة روابط إلى المجموعات ذات الصلة في أجزاء أخرى من التطبيق مثل أماكن التسوّق و Watch، كما ويمكن الآن مشاركة محتوى موجز الأخبار مباشرةً مع مجموعة، تمامًا كمشاركة المنشورات مع جهات اتصال فردية، وهناك أيضًا بعض الميزات الموجّهة نحو مجموعات محددة، مثل النشرات المجهولة في المجتمعات الصحية.

كما وأعلنت الشركة عن ميزة جديدة تحمل اسم “Meet New Friends” تم دمجها في المجموعات، والتي تهدف لمساعدة الأشخاص على التواصل مع الغرباء الذين لديهم اهتمامات مشتركة أو اتصالات في العالم الحقيقي، فضلًا عن ميزة دردشة جديدة لمجموعات الألعاب.

فيسبوك تُعيد تصميم تطبيقها الرئيسي مع التركيز على تبويبي "المجموعات والأحداث"

بالنسبة لتبويب الأحداث، ستُركّز فيسبوك بشكل كبير على مساعدتك في العثور على أشياء للقيام بها في منطقتك، وتحتوي علامة تبويب “الأحداث الجديدة”، التي تقع الآن بجوار علامة تبويب “المجموعات” في تخطيط شريط القوائم الجديد، على عرض خريطة أكثر ثراءً لرؤية الأماكن التي تهمك بالقرب من بعضها البعض، وجعل التصميم الجديد من السهل العثور على أحداث جديدة، وتنظيم التقويم الخاص بك، والتصفح السريع للأحداث التي يستضيفها أصدقاؤك، وكذلك الأحداث العامة وغيره.

وفي الوقت نفسه، ومن على سطح المكتب، تخطط الشركة لإصلاح شامل لمنصتها مما يجعل التصميم أقرب إلى تصميم التطبيقات، وقد نشرت الشركة صورة عمّا تنوي تطبيقه على أرض الواقع، بحي تبدو اللوحة الوسطى من واجهة المستخدم تمامًا مثل موجز الأخبار في تطبيق الهاتف المحمول، مع أشرطة جانبية إضافية على اليسار واليمين بالإضافة إلى روابط سريعة للمجموعات والأحداث وجهات الاتصال وأكثر من ذلك.

فيسبوك تُعيد تصميم تطبيقها الرئيسي مع التركيز على تبويبي "المجموعات والأحداث"

أخيرًا، يجب أن يكون التحديث الآن متاح لجميع مستخدمي التطبيق سواء على أندرويد أو iOS، أما إعادة التصميم لموقع الويب، فمن المفترض قدومها خلال الأشهر القليلة القادمة، وذلك وفقًا لفيسبوك.

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع عالم التقنية