الاعلان الرسمي عن فتح باب الحجز لنظارة Oculus Rift الأربعاء المقبل

التقنية بلا حدود 2016-01-05 01:14 186
الاعلان الرسمي عن فتح باب الحجز لنظارة Oculus Rift الأربعاء المقبل

في السادس من شهر يناير الجاري تبدأ شركة Oculus في فتح الطلب المسبق لنظارة الواقع الافتراضي Oculus Rift، حيث يمكن للعملاء أن يتقدموا بالطلبات من الساعة 11من صباح يوم الأربعاء.

Oculus- Rift

Oculus- Rift

لم تعلن شركةOculus عن موعد محدد لإطلاق نظارة الواقع الافتراضي Oculus Rift، الا أن الشركة أعلنت عن فتح باب الحجز لنظارة الواقع الافتراضي في اعلان نشر مؤخرا في blog، كما سيتلقى بالمر لوكي المؤسس المشارك في الشركة الأسئلة من العملاء على Reddit AMA بدءا من الساعة التاسعة مساءا.

الى الأن لم يتم الإعلان عن سعر نظارة الواقع الافتراضي Oculus Rift، مما يؤثر بالضرورة على هذا الإعلان الأخير في فتح باب الحجز للنظارة، حيث كان الإعلان الأول عن إطلاق نظارة الواقع الافتراضي للمستهلك في منتصف عام 2015، الا أن الشركة أكدت فيما بعد على بدء شحن النظارة في الربع الأول من عام 2016.

كان Luckey قد أكد على بدء تلقي طلبات الحجز من بداية عام 2016، على أن يتأخر إطلاق Oculus Touch الى النصف الثاني من عام 2016، حيث تم تأجيل خروجها الى الأسواق لتحسينات يتم اضافتها لدقة تتبع الحركة، قبل الاطلاق الأخير لوحدة التحكم، من المقرر أن تطلق Rift مع حدة التحكم الخاصة بالأكس بوكس Xbox One.

Xbox One -controller

الى الأن تبقى نظارة Oculus Rift بعيدا عن مستوى الكثير من المستهلكين، نظرا لسعر الحاسبات التي تتوافق مع تقنية النظارة الذي يصل الى 1,000 دولار، حيث من المتوقع أن تكون النظارة متاحة لقطاع أكبر من المستهلكين بعد عامين تقريبا، لكن في الوقت الحالي تبقى تقنية Oculus Rift متاحة للمستهلك الذي يبحث عن الاستثمار في الأجهزة المنصات الحديثة.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود