جوجل تتفوق على أبل من خلال إضافة التشفير من طرف إلى طرف لخدمة Gmail على الويب

التقنية بلا حدود 2022-12-19 12:30 117
جوجل تتفوق على أبل من خلال إضافة التشفير من طرف إلى طرف لخدمة Gmail على الويب

أعلنت شركة أبل الأسبوع الماضي عن مجموعة من أدوات حماية البيانات المتقدمة التي توفر تشفيرًا قويًا للعديد من خدمات iCloud لأول مرة، بما في ذلك النسخ الاحتياطي والصور والملاحظات، ولكن تم استبعاد البريد بشكل ملحوظ.

والآن، أعلنت جوجل أن Google Workspace ومستخدمي الخدمات التعليمية سيحصلون على تشفير شامل على الويب باستخدام حساب Gmail الخاص بهم.

قد يكون التوقيت صدفة تامة، ولكنه ملفت بالانتباه. فقد طرحت شركة أبل إصدار iOS 16.2 و macOS 13.1 يوم الثلاثاء مع حماية البيانات المتقدمة لأجهزة iPhone و iPad و Mac، لكنها أشارت في مستند الدعم إلى أن خدمة iCloud Mail لن تستخدم التشفير من طرف إلى طرف بسبب الحاجة إلى التعامل مع نظام البريد الإلكتروني العالمي.

كانت قد قدمت جوجل بالفعل تشفيرًا شاملاً لـ Drive والمستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية وخدمة Meet والتقويم، ولكنها لم تكن متاحة من قبل لخدمة Gmail. وتقول جوجل إن التشفير من طرف إلى طرف يضمن عدم إمكانية فك تشفير البيانات الحساسة في نص البريد الإلكتروني والمرفقات بخوادم جوجل. وسيحتفظ العملاء بالسيطرة على مفاتيح التشفير وخدمة الهوية للوصول إلى تلك المفاتيح.

المصدر

اعلان


رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود