نينتندو تواجه دعوى قضائية لتجاهلها عطل عصا التحكم في أذرع Joy-Cons

عالم التقنية 2019-07-23 14:54 98
نينتندو تواجه دعوى قضائية لتجاهلها عطل عصا التحكم في أذرع Joy Cons

نيتندو تواجه دعوى قضائية لتجاهلها عطل عصا التحكم في أذرع Joy-Cons

لا يخفى عن الجميع النجاح الذي تحققة أجهزة نيتندو سويتش على المستوى العالمي، وكون الشركة اليابانية تعتبر من أهم المنافسين في قطاع الألعاب بجوار سوني ومايكروسوفت، إلا أن ارتفاع الشكاوى من أذرع تحكم Joy-Cons وتجاهل الشركة لها دفع لرفع دعوة قضائية جماعية ضدها.

لترفع شركة المحاماة الأمريكية CSK&D دعوى قضائية جماعية نيابة عن اللاعبين الذين اختبروا المشكلة، التي تكمن في انحراف وضغطات عشوائية تنتج عن عصا التحكم.

أو ما يعرف بـ Joy-Con Drifting، مما يحتم على اللاعبين التواصل مع وحدة الدعم في الشركة وإرسال الذراع للإصلاح مقابل مبلغ مالي.

وزعمت شركة المحاماة أن الشركة اليابانية تعلم جيداً أن أذرع التحكم Joy-Cons تحوى على هذا العطل، منوهةً لرفضها إصلاحه مجاناً.

فيما استندت دعواها على قوانين الضمانة الفيدرالية في ولاية كاليفورنيا، مشيرةً إلى انتهاك الشركة لها وتحايلها على موادها، بجانب توجيه عدة تهم شملت السعي وراء التكسب غير الشرعي.

نيتندو تتخذ بعض الإجراءات لاحتواء المشكلة

وبعيداً عن ملف الدعوى الذي لم تعلق عليها شركة نيتندو للحظة، قامت بالتواصل مع جمهورها بخصوص مشكلة أذرع التحكم قائلةً:

” أننا ترعى بلاغات ومراجعات مالكي وحدات سويتش ممن اختبروا المشكلة اهتماماً بالغاً”، وفقاُ لموقع Kotaku.

وأضافت أن هدفها هو أن يستمتع اللاعبين بوحدات سويتش دون مواجهة أي مشاكل، منبهة إياهم لزيارة رابط الدعم في الحالات المشابهة.

كما قامت بتحديث الصفحة الرئيسية لموقعها الالكتروني مخصصة رابط بعينه خاص بمشاكل أذرع التحكم وإصلاحها.

وكأنه اعتراف مبطن من نينتندو بجدية المشكلة، في وقت أفاد عدد ممن قاموا بإصلاح أذرعهم بعودة العطل مرة أخرى بعد وقت قليل من بدء اللعب.

ليبدو أن نيتندو مجبرة الآن على إيجاد حل بديل وناجج للمشكلة؛  بدلاً من عملية الإصلاح المؤقتة، مع الأخذ بعين الاعتبار الدعوى المرفوعة ضدها في الولايات المتحدة وأنه قد ينتهج أخرون نفس النهج في أسواق أخرى في جال اختبارهم نفس المشكلة.

مواضيع ذات صلة:

نينتندو تبدأ بتصنيع وحدات ألعاب “سويتش” جديدة خارج الصين

نينتندو باعت 16.9 مليون جهاز سويتش خلال 2018


المصدر

Engadget

 

الوسوم