نظرة على الحاسب اللوحي Asus Zenpad 8: حاسب متوسّط المواصفات مع غطاء مميّز

التقنية بلا حدود 2015-09-27 19:42 89
نظرة على الحاسب اللوحي Asus Zenpad 8 حاسب متوسط المواصفات مع غطاء مميز

في السابق قمنا بكتابة انطباعنا المبسّط على الحاسب اللوحي Asus Zenpad 7، الذي كان الأقل في فئته، وهذه المرة ننتقل لما هو أعلى قليلًا وهو Asus Zenpad 8. الأخير يصنّف على أنه حاسب متوسّط المواصفات، بجودة أفضل في التصميم، وكما هو الحال مع أخيه الأصغر، فالحاسب يقدَّم بسعر مناسب يبدأ من 149$.

بالنسبة لمواصفات الحاسب فالأمر مختلف قليلًا عن أغلب الأجهزة، وللتوضيح بشكل أكبر، فالحاسب يمتلك نسختين تختلف في عدة أمور سأبرزها على شكل نقاط.

نسخة 16GB:

  • معالج Snapdragon 410 رباعي الأنوية.
  • الذاكرة العشوائيّة 1GB.

نسخة 32GB:

  • معالج Snapdragon 615، ثماني الأنوية.
  • الذاكرة العشوائية بحجم 2GB.

باقي المواصفات نفسها، مثل الشاشة التي يبلغ حجمها 8 انش، وهي من نوع IPS، ومدعومة بتقنية Visual Master التي تعمل على تحسين جودة الشاشة، بحسب وصف Asus، دقة الشاشة أجدها جيّدة جدًّا وهي تبلغ 800 في 1280. الشاشة كألوان جيّدة جدًّا، درجة التشبّع معقولة، زوايا الرؤية ممتازة بشكل كافي، ولن تكون مزعجة، لكنّها ليست أفضل من شاشات الـAmoled.

أداء الحاسب في كلا نسختيه متقارب جدًّا، بالكاد تجد فارق في الأداء، حتى في نتائج البنشمارك كانت النتائج متقاربة، فكلاهما أخذا مايقارب 21000 نقطة، الفارق لصالح نسخة الـ32GB كون حجم الذاكرة العشوائية التي يتملكها أكبر حجمًا، وهذا الفارق يظهر قليلًا، في أغلب الأحوال الأداء متقارب.

بالنسبة للتصميم فالحاسب لا يزال من البلاستيك، لكن التصميم أفضل من نسخة الـ7 انش، على الرغم من تشابه مواد التصنيع، لكن اختلاف الألوان، واستغلال مساحة الجهاز بشكل أفضل جعل من تصميم الحاسب أفضل.

أكثر شيء مميّز في هذ الحاسب هو الغطاء الخاص به. الغطاء يأتي بلونين مختلفين، الأسود والأبيض كما هي ألوان الحاسب المتاحة. أغلب أجزاء الغطاء من الجلد، على الرغم من أن الجلد مادة ممتازة، لكن احرص أن لا تأخذ اللون الأبيض كونه سريع الاتساخ. الغطاء ثقيل جدًّا بالنسبة لغطاء حماية، هو في الحقيقة ليس للحماية فقط، بل يأتي بمكبّرات صوتيّة من شركة DTS، وبأمكانك إبرازها من خلال سند الحاسب على الغطاء. مكبرّات الصوت إضافة رائعة، أعتقد ستكون مفيدة جدًّا عند مشاهدة الأفلام أو الفيديو بشكل عام، لكن ستخسر وزن الحاسب الخفيف بمقابل هذا الغطاء.

لا معلومات عن التوفّر أو الأسعار في منطقة الشرق الأوسط.

الفيديو:

الصور:

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود